received_154240160875933
الرئيسية / ادب وثقافة / (متحف آرمات عمان) ينضم إلى يوم المدينة

(متحف آرمات عمان) ينضم إلى يوم المدينة

received_154240160875933

(متحف آرمات عمان) ينضم إلى يوم المدينة

عمان / الصباح :

“نحو المستقبل بثقة”… شعار أطلقته أمانة عمّان الكبرى بمناسبة (يوم المدينة) الذي يحتفل به الأردنيون نهار الثاني من شهر آذار في كل عام، وجاء الثاني من آذار لهذا العام استثنائيًا، بعد أن أكمل (متحف آرمات عمّان) دائرة احتفالات أمانة عمّان الكبرى، التي شملت: متحف السيارات الملكي، ومتحف الدبابات الملكي، ومتحف الأطفال. وجميع هذه المتاحف أشرعت أبوابها مجانًا لكلّ الزائرين.

ابتدأ المتحف نهاره باستقبال الزوار الذين توافدوا إليه من جميع أنحاء المملكة، وكان في استقبالهم عدد من المتطوعين الذين وزعوا الأعلام والحلويات عليهم.

كما أعدت إدارة المتحف مفاجأة للزوار؛ نسّقتها مع الخطاط الأردني المعروف “علي الجيزاوي” بحيث حظي كل زائر بلوحة تحمل اسمه مكتوبًا بالخط العربي الكلاسيكي، وهذه بادرة من شأنها تعزيز جماليات الخط العربي.

وعند السادسة مساء، استقبل السيد غازي خطاب “أمين متحف آرمات عمّان” معالي الدكتور يوسف الشواربة، ونائبه، وأعضاء مجلس أمانة عمّان الكبرى، قدّم خلالها السيد خطاب شرحًا تفصيليًا عن مقتنيات المتحف، ودوره في رفد السياحة الداخلية، ومساهمته في خلق بيئة نظيفة، ووظيفته في المحافظة على الخط العربي وجمالياته، وتجوّل الشواربة في أركان المتحف قبل أن يكمل رحلته إلى قاع البلد التي خلت من السيارات احتفالًا بيوم المدينة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

د. ادمون ملحم

أنطون سعادة والمشروع الحضاري

أنطون سعادة والمشروع الحضاري   كتب د ربيع  الدبس  عن «مؤسسة سعادة للثقافة» في بيروت، …