الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل السفير مدحت صبري صيدم (أبو عصام)

رحيل السفير مدحت صبري صيدم (أبو عصام)

633214444

رحيل السفير
مدحت صبري صيدم (أبو عصام)
(1945م – 2023م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 5/3/2023م
المناضل / مدحت صبري عيسى صيدم من مواليد قرية عاقر قضاء الرملة عام 1945م، ولد قبل الهجرة بثلاث سنوات من عائلة وطنية مناضلة بعد اجتياح العصابات الصهيونية قريتهم عام 1948م اضطرت العائلة للنزوح واللجوء الى مدينة المجدل ومن ثم حط بهم المطاف في معسكر النصيرات للاجئين بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة.
توفيت والدته رحمها الله وكان عمره أربع سنوات.
تربى وترعرع في أسرة وطنية عاشت صعوبة وقساوة الحياة في ظل قهر الاحتلال والتهجير القسري من قريتهم كباقي أبناء شعبنا الفلسطيني.
كان جده مختار قريتهم وبعد وفاته أصبح والده المرحوم / صبري صيدم المختار، حيث انعكست شخصية والده القيادية على ذلك الشاب الصغير الطموح في حينه.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين في المخيم وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات، هذه المدرسة التي خرجت أبطال كان لهم بصمة في تاريخ الشعب الفلسطيني.
سافر الى الجزائر عام 1965م بناء لطلب شقيقه القائد / ممدوح صيدم (أبو صبري) حيث التحق بإحدى الجامعات الجزائرية (كلية الحقوق) والتي حصل منها على شهادة الليسانس في الحقوق.
التحق بتنظيم حركة فتح عام 1966م وكان ناشطاً في اتحاد طلبة فلسطين حيث ترأس اتحاد الطلبة في تلك الفترة وكان من كوادر الحركة في الجزائر.
عين في سبعينيات القرن الماضي ممثل ل (م.ت.ف) في موريتانيا وأصبح فيما بعد عميداً للسلك الدبلوماسي في موريتانيا.
بداية تسعينيات القرن الماضي عين مندوباً لدولة فلسطين الدائم في منظمة التعاون الإسلامي ومقرها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وبقى حتى تقاعده لبلوغه السن القانونية وتم التمديد له مرتين.
يشهد له بالأخلاق الحميدة والشفافية والنزاهة وكان صلباً في المواقف التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.
أمضى فترة طويلة في السلك الدبلوماسي حيث كان له دور فاعل في تعريف الأخرين بالقضية الفلسطينية وحشد الدعم والتأييد لها.
السفير / مدحت صيدم متزوج وله من الأبناء (ممدوح – أيمن – أسامة – شادي –أنس).
قبل صلاة ظهر يوم الأربعاء الموافق 22/2/2023م فاضت روحه الى بارئها في مدينة جدة بالسعودية بعد مسيرة طويلة من العمل والنضال في العديد من محطات الثورة الفلسطينية وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير بمدينة جدة.
رحم الله السفير / مدحت صبري عيسى صيدم (أبو عصام) وأسكنه فسيح جناته.
القنصلية العامة لدولة فلسطين في جدة
تنعى القنصلية العامة لدولة فلسطين بجدة سعادة السفير / مدحت صبري صيدم ممثل دولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي سابقاً والذي وافته المنية يوم الأربعاء الموافق 22/2/2023م سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ }
صدق الله العظيم
ينعي مختار بلدة عاقر وآل صيدم محمود صبري صيدم (أبو فادي) أخيه السفير / مدحت صبري عيسى صيدم (أبو عصام) الذي وافته المنية اليوم بالمملكة العربية السعودية
نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه جنات الفردوس الأعلى ….
وإنا لله وإنا إليه راجعون .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …