الرئيسية / الآراء والمقالات / رحيل العميد المتقاعد ديب أحمد ديب حمودة

رحيل العميد المتقاعد ديب أحمد ديب حمودة

8858547474

رحيل العميد المتقاعد
ديب أحمد ديب حمودة (أبو أحمد)
(1955م – 2023م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 15/2/2023م
المناضل / ديب أحمد ديب حمودة من مواليد جباليا عام 1955م لأسرة وطنية مناضلة حيث قدمت العديد من الشه/داء والأسرى في مسيرة الثورة الفلسطينية، هذه العائلة معروفة للجميع في شمال قطاع غزة حيث تنتمي إلى حركة فتح.
والدة الحاج / أحمد ديب حمودة المربي الفاضل في مدرسة يافا والفالوجا الثانوية وأنان مسجد أبو الخير هو صديق كلاً من الش/هيد / ياسر عرفات أثناء الدراسة في القاهرة وصديق الشه/يد / خليل الوزير رحمهم الله، أسقى أولاده الوطنية الفلسطينية والانتماء للوطن من خلال حبه لحركة فتح.
أنهى المناضل / ديب حمودة دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة عام 1974م من مدرسة الفالوجا من ثم حصل على الدبلوم من معهد المعلمين بغزة عام 1977م.
سافر إلى الأردن لإحضار مستحقات مالية من (م.ت.ف) لدعم المعلمين وهناك تم تنظيمه في صفوف حركة فتح عام 1978م.
المناضل / ديب من مؤسسي اتحاد المعلمين في شمال غزة، عمل على تنظيم وتأطير الشباب وشارك في فعاليات الثورة وخصوصاً في الانتفاضة الأولى المباركة.
أعتقل للمرة الأولى عام 1983م وحتى عام 1989م لمدة خمس سنوات وأعتقل للمرة الثانية عام 1990 – 1991م إداري.
كان لاندلاع الانتفاضة الأولى المباركة وأستش/هاد أبن عمه / عصام حمودة في حادث المقطورة وجرح وإعاقة كمال حمودة إثر كبير في انخراطه بقوة في فعاليات ولجان الانتفاضة خصوصاً القوة الضاربة.
كان المناضل / ديب حمودة مسؤولاً في اللجان والقوى الضاربة في الانتفاضة الأولى في منطقة الشه/يد / فؤاد أبن الفتح وقاد إحدى مجموعات كتائب الأقصى مع الش/هيد / جمال أبو الحديان.
بعد قيام السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى أرض الوطن عام 1994م التحق بجهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية.
أنتخب عضواً في جمعية الأسرى والمحررين في قطاع غزة.
وكذلك أمين سر منطقة الشه/يد / فؤاد أبو الفتح عند عودة السلطة الوطنية وعضو لجنة إقليم شمال غزة منطقة الشه/يد / جمال أبو الحديان.
خلال فترة اعتقاله كان موجه عام في سجن غزة المركزي ومسؤول اللجنة الأمنية في سجن بئر السبع.
تم اعتقال أشقاءه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
عضو مؤسس في اتحاد المعلمين بحسب مؤهلة العلمي دبلوم معلمين منذ عودة السلطة الوطنية الفلسطينية.
حصل على دورة الشه/يد / صلاح خلف للعلوم الأمنية في المشتل.
عرف عنه التواضع ومشهود له بالعمل والعطاء والفداء، وعمل الخير والإصلاح ومساعدة المحتاجين دون كلل أو ملل.
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبة العميد.
العميد / ديب حمودة متزوج من السيدة / راجحة حمودة وهي عضو منطقة الش/هيد / فؤاد أبو الفتح وله من الأبناء خمسة ثلاثة من الإناث وأثنان من الذكور.
أنتقل العميد / ديب حمودة إلى رحمه الله تعالى يوم الخميس الموافق 9/1/2023م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير.
رحم الله العميد المتقاعد / ديب أحمد ديب حمودة (أبو أحمد) وأسكنه فسيح جناته.
حركة فتح تنعي الأخ القائد المناضل الأسير المحرر ذيب حمودة أبو أحمد ..
تتقدم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الهيئة القيادية العليا المحافظات الجنوبية – مفوضية الاتحادات و النقابات العمالية و الجرحى و المكاتب الحركية المركزية و الفرعية و في المقدمة منها الأخ القائد المناضل أحمد حلس أبو ماهر عضو اللجنة المركزية مفوض عام التعبئة و التنظيم بعظيم التعازي و المواساة من عموم أبناء و قيادات و كوادر الحركة و مدينة جباليا البلد عامة و آل حمودة الأحرار الأوفياء الكرام خاصة بوفاة الأخ القائد المناضل و الأسير المحرر العميد ديب حمودة أبو أحمد و الذي وافته المنية اليوم بعد مشوار طويل من البذل والعطاء و التضحية والفداء …
إنا لله وإنا إليه راجعون
وأنها لثورة حتى النصر

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية

حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 28 آذار / مارس …