تشاور وتبادل الرؤى بين تونس وفرنسا
تشاور وتبادل الرؤى بين تونس وفرنسا
الرئيسية / الاخبار العربية والدولية / باريس تدعم جهود تونس في مسارها الإصلاحي الاقتصادي

باريس تدعم جهود تونس في مسارها الإصلاحي الاقتصادي

تونس – الصباح- أحمد القدوة: أكدت فرنسا دعمها للمسار الإصلاحي الذي اتخذته تونس في المجال الاقتصادي، وذلك في وقت تسعى فيه البلاد للتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 1.9 مليار دولار.

وتعيش تونس على وقع أزمة اقتصادية في ظل نقص حاد في سلع أساسية تعزوه السلطات إلى تداعيات مباشرة للحرب الروسية الأوكرانية وعمليات احتكار داخلية، بالإضافة إلى “فشل” سياسات اقتصادية اتخذت على مدار السنوات العشر الماضية.

ووفق رئاسة الحكومة التونسية، فقد أكد المدير العام للخزينة الفرنسية إيمانويل مولان خلال لقائه يوم الثلاثاء برئيسة الحكومة نجلاء بودن على التزام بلاده بدعم الجهود التونسية “للمضي قدمًا في مسارها الإصلاحي الضروري لاستعادة عافيتها الاقتصادية ونسق نموها ورفاهها الاجتماعي”.

وأشارت رئاسة الحكومة إلى أن اللقاء الذي جمع بودن ومولان “يندرج في إطار سنة التشاور وتبادل الرؤى القائمة بين تونس وفرنسا في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصادية والمالية”.

وكانت تونس قد توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد الدولي حول حزمة إنقاذ بنحو 1.9 مليار دولار. وتأجلت المفاوضات بين تونس والصندوق إلى أجل غير محدد.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد أكد مرارًا أن “الحلول المقترحة من الخارج يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي والاجتماعي لتونس”.

رئيسة الحكومة التونسية خلال استقبالها مدير عام الخزينة الفرنسية
رئيسة الحكومة التونسية خلال استقبالها مدير عام الخزينة الفرنسية

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

حسن البغدادي

البغدادي: ندعو المسيحيين والمسلمين إلى مزيدٍ من التلاحم والحوار

حسن البغدادي  عضو المجلس المركزي في حزب الله البغدادي: ندعو المسيحيين والمسلمين إلى مزيدٍ من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *