الرئيسية / شؤون فلسطينية / اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة.. مواجهات واعتقالات في سلوان

اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة.. مواجهات واعتقالات في سلوان

القدس – الصباح: أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” مساء الأربعاء عن إصابة شابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت الوكالة إلى اعتقال وحدة خاصة إسرائيلي لشاب من بلدة سلوان عقب الاعتداء عليه، لافتة إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان العزّل الذين خرجوا للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

ووفق “وفا”، فقد أكدت مصادر محلية إصابة شابين برصاص الاحتلال، جرى نقلهما إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهما ما بين متوسطة وخطيرة. كما اعتدت وحدة خاصة من شرطة الاحتلال بالضرب على شاب-لم تعرف هويته بعد- في شارع العين بالبلدة قبل أن تعتقله.

وأشارت المصادر إلى أن قوات راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت حي بئر أيوب في البلدة، وأغلقت الشارع الرئيسي، كما داهمت حي عين اللوزة.

كما تشهد بلدات صور باهر والطور والعيسوية، ومخيم شعفاط، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب الإعلان مساء اليوم عن استشهاد الفتى محمد علي محمد علي (17 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال بالصدر في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، حيث ما تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد عدي التميمي في ضاحية السلام ببلدة عناتا

وأظهر شريط فيديو، اعتداء جنود الاحتلال على الشهيد محمد علي بعد إصابته، حيث قاموا بتمزيق ملابسه وتفتيشه، قبل أن ينقله مواطنون إلى مركز عناتا الطبي، والذي نقل من هناك بمركبة إسعاف إلى المستشفى، كما اعتدى الجنود على المسعفين.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت، صباح اليوم، منزل عائلة الشهيد عدي التميمي في ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

واستخدمت قوات الاحتلال المطارق اليدوية والآليات الثقيلة لهدم جدران المنزل الذي يقع في الطابق السادس من عمارة سكنية، وذلك بعد اعتلاء قناصتها السطح.

واستشهد التميمي (22 عامًا) في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، برصاص الاحتلال قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس المحتلة، وما تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة (تصوير: أ ف ب)
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة (تصوير: أ ف ب)

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20230130-WA0010

دبور وأبو العردات يعزيان بالمناضل الوطني الكبير الراحل الحاج توفيق حوري

دبور وأبو العردات يعزيان بالمناضل الوطني الكبير الراحل الحاج توفيق حوري المصدر / د. وسيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *