الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل الرفيق حسن شاكر علي عطا الله

ذكرى رحيل الرفيق حسن شاكر علي عطا الله

FB_IMG_1674574710966

ذكرى رحيل الرفيق

حسن شاكر علي عطا الله (أبو شاكر)

عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي

(1952م – 2002م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 24/1/2023م

المناضل / حسن شاكر علي عطا الله من مواليد بلدة بيت ليد قضاء طولكرم عام 1952م.

التحق مبكراً بصفوف جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عام 1968م، شارك في العديد من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى جرح وتم أسره في إحدى العمليات البطولية بتاريخ 16/8/1970م، حكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن المؤبد مدى الحياة (99) عام، وقضى خمسة عشر عاماً، حرر إثر عملية تبادل الأسرى (عملية الجليل) بتاريخ 20/5/1985م، ليواصل نضاله إلى جانب إخوانه ورفاقه في النضال.

عرف عنه شجاعته وجرأته وطيبته ونبل أخلاقه وتفانيه في العمل الوطني الفلسطيني حيث كان يناضل مع إخوانه المحررين من أجل فلسطين كل فلسطين التي أحبها ونذر حياته فداء لها.

تدرج في مواقعة النضالية حتى وصل إلى عضوية المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكذلك كان أحد مؤسسي وأمين سر رابطة المحررين الفلسطينيين.

أنتقل الرفيق / حسن شاكر علي عطا الله (أبو شاكر) إلى رحمه الله تعالى بتاريخ 9/12/2002م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة البلدة.

رحم الله الرفيق / حسن شاكر علي عطا الله (أبو شاكر) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرفيق / حسن شاكر علي عطا الله (أبو شاكر) عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ومؤسس وأمين سر رابطة المحررين الفلسطينيين الذي التحق بصفوفها مبكراً وأعتقل لمدة خمسة عشر عاماً.

وقال بيان الجبهة وهي تودع البطل في هذه المرحلة لعلى ثقة بأن أبناء شعبنا ومقاتليه البواسل سوف يواصلون النضال من أجل تحقيق الأهداف النبيلة والعظيمة التي ناضل من أجلها الرفيق / أبو شاكر طيلة حياته الزاخرة بالعطاء والتفاني والتضحيات في كل مدن وقرى فلسطين الحبيب.

عهداً لفلسطين وللحلم الكبير الذي حمله الراحل الكبير منذ أيامه الأولى وحتى وفاته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

554787

ذكرى رحيل العقيد فتحي أحمد محي الدين أبو زناد

ذكرى رحيل العقيد فتحي أحمد محي الدين أبو زناد (أبو عاصم) (1962م – 2002م) بقلم …