الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد خالد مصطفى كعوش (أبو عصام)

رحيل المقدم المتقاعد خالد مصطفى كعوش (أبو عصام)

8855221111111

رحيل المقدم المتقاعد
خالد مصطفى كعوش (أبو عصام)
عضو قيادة ساحة لبنان
بالجبهة العربية الفلسطينية
(1944م – 2023م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 23/1/2023م
المناضل / خالد مصطفى كعوش من مواليد قرية ميرون في سفح جبل الجرمق بالجليل الأعلى عام 1944م، هاجرت عائلته إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م إلى بلدة جويا اللبنانية القريبة من حدود فلسطين بعدها انتقلت العائلة إلى مخيم المية ومية بصيدا، أنهى دراسته الأساسية في مدرسة صفد بالمخيم والمتوسطة في مدرسة شه/داء فلسطين بعدها التحق بمعهد سبلين التابع للأونروا حيث تخصص آلات دقيقة، بعدها عمل مدرساً بمعهد سبلين حتى الاجتياح الإسرائيلي للبنان صيف عام 1982م أرسل إلى بريطانيا لحضور دورة آلات دقيقة من قبل وكالة الغوث حيث حصل على شهادة تقدير من بريطانيا.
التحق بتنظيم جبهة التحرير العربية منذ عام 1970م وبقى بالجبهة حتى إعلان الرفيق / جميل شحادة واللواء / سليم البرديني التجديد وتسميته الجبهة العربية الفلسطينية وحتى رحيله.
صيف عام 1982م خلال اجتياح إسرائيل للبنان أعتقل من قبل القوات الإسرائيلية ونقل إلى الداخل الفلسطيني وبعدها وضع في معتقل أنصار.
خلال انتفاضة الأسرى في معتقل أنصار أصيب بطلق ناري وتم نقله إلى زنازين الاحتلال بالداخل وأعيد مجدداً لمعتقل أنصار، خرج من المعتقل عام 1983م خلال عملية تبادل الأسرى بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل وعاد إلى مدينة صيدا ومن ثم توجه إلى بيروت.
بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من صيدا عينته الأونروا مديراً لمخيم المية ومية، وبعد ذلك قدم استقالته ليتفرغ للعمل النضالي بجبهة التحرير العربية مسؤولاً تنظيمياً للجبهة بمخيم المية وميه.
كان الرفيق / خالد كعوش عضواً بقيادة الجبهة لمنطقة صيدا وعضو قيادة فرقة بحزب البعث العربي الاشتراكي.
احيل للتقاعد برتبة المقدم.
الرفيق / خالد كعوش متزوج من أبنه عمه فضلية محمد كعوش وله ولد أسمه عصام وبنت اسمها نجوى.
خلال التحاقه بالجبهة خضع لدورة عسكرية بلبنان وشارك بكافة المعارك دفاعاً عن الثورة و (م.ت.ف).
كان حلمه أن يعود إلى بلدته ميرون مسقط رأسه لكن مشيئة الله وقدره كانت أكبر من حلمه حيث توفى صباح يوم السبت الموافق 21/1/2023م عم عمر ناهز ال (79) عاماً.
تمت الصلاة على جثمانه الطاهر 22/1/2023م في مسجد الغفران – سيروب ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير في مقبرة صيدا الجديدة – سيروب.
رحم الله المقدم المتقاعد / خالد مصطفى كعوش (أبو عصام) وأسكنه فسيح جناته.
الجبـهـة العربية الفلسطينية تنعى رفيقها في الساحة اللبنانية المقدم خالد كعوش
نعت الجبـهـة العربية الفلسطينية في الساحة اللبنانية رفيقها المناضل المقدم خالد مصطفى كعوش “أبو عصام” ، والذي وافته المنية صباح فجر اليوم السبت 21/1/2023م عن عمر يناهز “79” عاماً قضاها مناضلاً من اجل الحرية والكرامة.
وأصدرت الجبـهـة صباح اليوم بياناً نعت فيه المناضل المقدم خالد كعوش ، عضو قيادة الجبـهـة في الساحة اللبنانية ، مشيدة بمناقب الرفيق كعوش التي كان فيها رمزا للعطاء والصبر والنضال الدؤوب من اجل وحدة شعبنا، وكرس حياته من اجل خدمة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ليترك خلفه إرثا كبيراً من المواقف البطولية والوطنية.
وأضافت الجبـهـة، إن الرفيق الراحل كعوش ولد في بلدة ميرون قضاء صفد عام 1944 وهجر مع عائلته أبان النكبة على يد العصابات الصـهـيونية إلى لبنان الشقيق، ليعيش النكبة واللجوء بكل تفاصيله المريرة، ليعمل عند تخرجه من الجامعة مدرساً للآلات الدقيقة بمعهد سبلين بلبنان، ثم التحق بالجبـهـة عام 1970 ليهبها سني حياته مناضلاً مؤمناً بأهدافها مدافعاً عن مواقفها، فكان من الرفاق الذين شهدوا التجديد وعاشوه وآمنوا به، سبيلاً للارتقاء بالعمل التنظيمي، وحب الوطن والأقدام، وتولى العديد من المهام التنظيمية حيث كان مسؤولا للجبـهـة بمخيم المية ومية.
وتابعت الجبـهـة، إننا ونحن نودع رفيقنا الغالي الشـهــيد البطل ” أبو عصام ” فإننا نتوجه لأهلنا في لبنان الشقيق وفلسطين وكل أصدقاء ورفاق وعائلة الش/ـهـ/ـيد وأبنائه بأصدق مشاعر العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والش/ـهـ/ـداء وحسن أولئك رفيقا.
الجبـهـة العربية الفلسطينية/ مكتب الإعلام المركزي
بسم الله الرحمن الرحيم
((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
إيمانا بقضاء الله وقدره وبمزيد من الحزن والأسى
ينعى آل كعوش في لبنان والبلاد العربية والمهجر
وفاة فقيدهم الغالي المغفور له بإذن الله تعالى ابن العم خالد مصطفى كعوش (أبو عصام ) الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صبيحة اليوم السبت ٢١ / ١ /٢٠٢٣
وإذ نشاطر عائلة المرحوم وأقاربه هذا المصاب الجلل
نسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويغفر له ويسكنه فسيح جنانه ويلهم زوجته وأولاده وجميع أقاربه الصبر والسلوان …
وسيتم الدفن غدا الأحد بعد صلاة الظهر
في مقبرة صيدا الجديدة ( سيروب ) …
إنا لله وإنا إليه راجعون
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد / خالد مصطفى كعوش (أبو عصام) الذي لبى نداء ربه صباح يوم السبت الموافق 21/1/2023م وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة كعوش في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

554787

ذكرى رحيل العقيد فتحي أحمد محي الدين أبو زناد

ذكرى رحيل العقيد فتحي أحمد محي الدين أبو زناد (أبو عاصم) (1962م – 2002م) بقلم …