الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المربي الفاضل يوسف فضل العلي

رحيل المربي الفاضل يوسف فضل العلي

FB_IMG_1674498555025

رحيل المربي الفاضل

يوسف فضل العلي (أبو علي)

(1949م – 2022م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 23/1/2023م

المناضل / يوسف فضل العلي من مواليد مدينة صيدا عام 1949م تعود جذور عائلته إلى قرية كويكات قضاء عكا والتي هاجرت منها إلى المنافي عام 1948م إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني آنذاك.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة، التحق بجامعة بيروت العربية، عمل بعد تخرجه من الجامعة في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا)، تدرج في سلك التعليم حيث عين مديراً لمدرسة النقب وكان ناجحاً في إدارتها وفي بناء علاقات أخويه مع المعلمين ومحافظاً على العلاقات الاجتماعية مع أهالي الطلاب، متعاوناً دائماً مع لجان المعلمين وهذا ما ساعده أن يكون مديراً ناجحاً ومحاوراً جيداً وأباً للطلاب يؤدب بأسلوب تربوي وإرشادي ولهذا كان من المدراء الناجحين.

كان المربي الفاضل يوسف العلي مشدوداً إلى حركة فتح مؤمناً بأهدافها ومبادئها ومدافعاً عن مواقفها حيث تسلم مسؤولية التعبئة والتنظيم في شعبة مخيم الرشيدية عام 1990م، عمل في كافة المحطات التنظيمية والنقابية والاجتماعية وكان من نشطاء المعلمين الحركيين وقد أصبحت حركة فتح جزءاً لا يتجزأ من عقيدته الوطنية والاجتماعية.

عاش حياته وفياً مخلصاً واجتماعياً ومحباً لأبناء المخيمات التي كان يزورها، كان رمزاً للتواضع والطيبة والتسامح.

المربي الفاضل / يوسف العلي كان ملتزماً وغيوراً على مصالح شعبة وثورته، عرفناه إنساناً طيباً ومربياً مخلصاً ظل وفياً لأبنائه الطلاب وأهله حتى أخر لحظة.

يوسف فضل العلي أبن قرية كويكات الفلسطينية والتي عاش ومات وهو يحلم بالعودة إليها إلى مسقط رأسه وهي حرة كفلسطين كلها من رجس الاحتلال الصهيوني.

عرفناه مناضلاً صامداً في مخيم الرشيدية حيث ظل صامداً يؤدي واجبه الأسمى كمربي للجيل الفلسطيني الجديد من أجل بناء مجتمع متعلم مثقف وثائر.

يوم السبت الموافق 23/12/2022م فاضت روحه إلى بارئها حيث حزن على فراقه كل الذين عرفوه وعايشوه لأنه كان صديقاً وفياً ومعلماً مخلصاً في سلك الإدارة والتعليم في (الأونروا) والأجيال تشهد له في أمانته وحرصه على الجوانب الأخلاقية والسلوكية والتربوية وبناء العلاقات الأخوية مع المعلمين والمعلمات.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير في مخيم الرشيدية.

رحم الله المربي الفاضل / يوسف فضل العلي (أبو علي) وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

554787

ذكرى رحيل العقيد فتحي أحمد محي الدين أبو زناد

ذكرى رحيل العقيد فتحي أحمد محي الدين أبو زناد (أبو عاصم) (1962م – 2002م) بقلم …