الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / اللواء ماهر شبايطة يستقبل فرقة عشاق الأقصى في مخيم عين الحلوة

اللواء ماهر شبايطة يستقبل فرقة عشاق الأقصى في مخيم عين الحلوة


IMG-20230121-WA0034

اللواء ماهر شبايطة يستقبل فرقة عشاق الأقصى في مخيم عين الحلوة

استقبل أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة بحضور قيادة الحركة في المنطقة وفدًا من فرقة عشاق الأقصى، في مقر قيادة المنطقة في مخيّم عين الحلوة.

وضم الوفد أمين سر المكتب الحركي الفني في منطقة الشمال ومسؤول فرقة عشاق الأقصى سامر الوني، وعضو الهيئة الإدارية للفرقة محسن زيد، بحضور أمينة سر المكتب الحركي الفني في منطقة صيدا ومسؤولة فرقة الكوفية حورية الفار.

وتقدم الوني بالشكر إلى اللواء شبايطة وحركة “فتح” في منطقة صيدا على جهودهم في إنجاح حفل ذكرى الانطلاقة والحرية للأسير كريم يونس الذي نُظم في قاعة الشهيد معروف سعد، وما قدموه من صورة حضارية فنية غير مشهودة والشكر موصول إلى المكتب الحركي الفني والمكتب الحركي للشعراء والأدباء.

وأشاد بهذا التطور الثقافي والفني اللافت في منطقة صيدا من خلال أنشطتها واستنهاض أطرها الثقافية التي تنقل صورة راقية عن مجتمعاتنا ومخيماتنا.

وقال الوني: “أتيت اليوم لتقديم الشكر على هذه الفرصة التي أتيحت للمشاركة في المهرجان والذي كان غير متوقع ما حققه من نجاح وإبداع وهو ما يليق بهذه الحركة”.

وقدَّم الوني إلى اللواء شبايطة درعًا تكريميةً تقديرًا لدوره وقيادة الحركة وجهوده ومساهماته في تعزيز الفن والثقافة.

من جانبه اللواء شبايطة شكر للوني والوفد المرافق زيارته ووضعه بآلية العمل في منطقة صيدا وبخاصة فيما يتعلق في الموضوع الفني والأدبي والثقافي.

وقال اللواء شبايطة: “قبل أكثر من عامين، أطلقنا خطة عمل جديدة لتطوير هذه الأطر حرصا منا على تعزيز الثقافة والفن باعتبارهم الرسالة الأسهل كي تصل إلى أذهان أجيالنا، وكذلك الأدب والشعر للحفاظ عليهم وجذب الطاقات والكفائات والعمل عليها لتعزيزها وتنميتها وإبرازها، وقدمنا كل ما يلزم من اسهامات لإنجاح كل تلك المهام والخطط الموضوعة”.

وأضاف اللواء شبايطة: “وفعلاً بدئنا قطف ثمار ما حصدناه وأصبح لدينا مخزون ثقافي وفني وأدبي يستمتع بمشاهدته الآلاف من أبناء شعبنا ونحن ما زلنا في عملية استنهاض وتطوير مستمرة”.

وقال اللواء شبايطة: “إن مشاركة فرقة عشاق الأقصى في مهرجاننا في صيدا أضافت لنا رونقًا فنيًا لم نعتد عليه، حيث اكتمل في هذه الفرقة الفن والالتزام والرسالة بطريقة احترافية إبداعية وهي نتاج لجهود تشكرون عليها، حيث كان لوجودكم نكهة مختلفة ومتميزة”.

وفي الختام قدَّم اللواء شبايطة وحورية الفار درعًا تكريميةً لفرقة “عشاق الأقصى” شاكرين الدور الذي لعبته والإضافة التي قدمتها في مهرجان إحياء ذكرى الانطلاقة والحرية للأسير كريم يونس.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20230118-WA0018

فلسطين تشارك في المعرض الدولي للسياحة في العاصمة الإسبانية مدريد

فلسطين تشارك في المعرض الدولي للسياحة في العاصمة الإسبانية مدريد . نجاح الصوراني إسبانيا بحضور …