IMG-20230118-WA0018
الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / فلسطين تشارك في المعرض الدولي للسياحة في العاصمة الإسبانية مدريد

فلسطين تشارك في المعرض الدولي للسياحة في العاصمة الإسبانية مدريد

IMG-20230118-WA0018

فلسطين تشارك في المعرض الدولي للسياحة في العاصمة الإسبانية مدريد .

نجاح الصوراني إسبانيا

بحضور معالي وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة والسفير الفلسطيني لدي مدريد حسني عبد الواحد ، تشارك دولة فلسطين في المعرض الدولي للسياحة ” فتور” الذي يقام على أرض المعارض الدولية “IFEMA” في العاصمة الإسبانية مدريد .

وقد أُفتتح المعرض اليوم الأربعاء تحت رعاية وحضور ملك إسبانيا فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيزيا ، وبحضور ممثلين عن الدول المشاركة البالغ عددها 130 دولة .

فى حديث لها مع وكالة وفا صرحت الوزيرة معايعة بأن السلطة الفلسطينية حريضه منذ نشأتها على المشاركة بهذا المعرض كونه من أهم المعارض السياحية فى العالم.

 وتابعت بأنها قامت اليوم بالإجتماع مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة ، وستقوم بمجموعة من الإجتماعات مع وزراء سياحة عرب وأجانب على هامش هذا المعرض طوال فترة إقامته ، بغيه التعريف بفلسطين السياحيه.

  

ومن جانبه أكد سعادة السفير عبدالواحد على أن فلسطين على مر التاريخ كانت واجهة سياحية مميزة وفريدة ، 

وبالرغم من معيقات الإحتلال التى تهدف لتقويض السياحة ، إلا أن فلسطين تحرص على المشاركة فى هذا المحفل لتعزيز التواجد الفلسطينيِ على الخريطة السياحية الدولية، وتفعيل السياسة الترويجية للمقاصد السياحية الفلسطينية وتحسين الصورة الذهنية لها .

هذا وقد أكد مدير عام التسويق والإعلام السياحي بوزارة السياحة والآثار الفلسطينية ومسؤول جناح فلسطين بالمعرض ماجد إسحاق على أن هذا العام يشارك فى المعرض 18 مكتب سياحي فلسطيني من القطاع الخاص ، والتى ستقوم بالتشبيك مع الشركات السياحية الدولية المشاركة فى المعرض.

كما إستعرص ما يقوم به الجناح من عرض مواد مطبوعة وعروض بتقنيه 3D ، و الديجيتال ، وأيضاً عرض ال Scan على ( QR-Code ) لكل المشاهد السياحية فى فلسطين وخاصة قصر هشام الذى قامت الوزارة بتطويره مؤخراً نهاية العام الماضي .

يذكر بأن المعرض سيستمر حتى يوم ال23 من شهر كانون الثاني /يناير الجاري ،ومن الجدير بالذكر أن هذا المعرض يعد ثالثِ أهم تجمع سياحى عالمى بعد بورصة برلين ولندن، وأكبرُ معرضٍ سياحى للدول الناطقةِ بالإسبانية ،ويقام سنويا في شهر كانون الثاني يناير منذ إنطلاقته في العام 1981.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20230121-WA0034

اللواء ماهر شبايطة يستقبل فرقة عشاق الأقصى في مخيم عين الحلوة

اللواء ماهر شبايطة يستقبل فرقة عشاق الأقصى في مخيم عين الحلوة استقبل أمين سر حركة …