الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل منصور إبراهيم محمد المغربي

رحيل المناضل منصور إبراهيم محمد المغربي

63696369633

رحيل المناضل
منصور إبراهيم محمد المغربي
ممثل سفارة فلسطين بالشرق الجزائري
(1944م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 6/1/2023م
المناضل / منصور إبراهيم محمد المغربي من مواليد مدينة طبريا بتاريخ 8/12/1944م هاجرت عائلته الى الأردن بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة الفرع الأدبي من ثانوية النصر عام 1963م، سافر الى الجزائر والتحق بجامعة قسنطينة حيث حصل على شهادة الليسانس في الأدب العرب (تخصص لغة عربية) عام 1970م.
التحق بصفوف حركة فتح بالجزائر منذ البدايات، أشتغل بعد تخرجه من الجامعة بالتعليم في ولاية قسنطينة كأستاذ لغة عربي بالمستوى الثانوي.
كان له الأثر الطيب والثوري على تلاميذه وعلى الأجيال التي تتلمذت على يده، حبه لفلسطيني وثورته وحركته لمسه كل من عرفه، ربط أسمه بقسنطينة بحكاية لأجي يسعى ويناضل من أجل عودته للوطن.
أحبه كل من عرفه من شدة التزامه بالثوابت الوطنية ولهجته الفلسطينية التي لم يغيرها.
عين كممثل عن (م.ت.ف) بالشرق الجزائري ومنها ممثل لسفارة دولة فلسطين بقسنطينة.
المناضل / منصور المغربي عضو لجنة إقليم حركة فتح بالجزائر.
قبل وفاته أصدر كتاب بعنوان (تلك دعواهم وهذه قلادة الفدائي).
أنتقل الى رحمه الله تعالى يوم الخميس الموافق 6/1/2022م في مدينة قسنطينة وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في أرض الجزائر التي أحبها وأحب أهله.
رحم الله المناضل / منصور إبراهيم محمد المغربي وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح إقليم الجزائر الأخ المناضل / منصور المغربي عضو لجنة إقليم حركة فتح في الجزائر وممثل سفارة فلسطين في ولاية قسنطينة والشرق الجزائري والذي أنتقل الى رحمه الله تعالى يوم الخميس الموافق 6/1/2022م مشيده بمناقب الفقيد منذ أن وطأت أقدامه أرض الجزائر الشقيق والتحاقه بصفوف حركة فتح.
وتقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة لعائلة المغربي الكرام سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …