الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد محمد إبراهيم محمد حبيب

رحيل العقيد المتقاعد محمد إبراهيم محمد حبيب

FB_IMG_1672792657918

رحيل العقيد المتقاعد

محمد إبراهيم محمد حبيب (أبو نضال)

(1952م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 3/1/2023م

المناضل / محمد إبراهيم محمد حبيب من مواليد حي الشجاعية بغزة بتاريخ 23/12/1952م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة.

عمل في تجارة الأعلاف، التحق بصفوف حركة فتح مبكراً.

حيث أعتقل بتاريخ/3/4 /1975م وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن لمدة (7) سنوات أمضاها في سجن غزة المركزي وسجن المجدل كان معه في تلك القضية التي حكم عليها كلاً من الأخوة المناضلين :-

– توفيق عبدالله الظاظا – حكم 7 سنوات

– رمضان عبدالرحمن البطريخي – حكم 7 سنوات

– مصباح صالح حسونه – حكم 7 سنوات

– محمد صالح محمد أبو عمشه – حكم 7 سنوات

– محمد خالد المبيض – حكم 4 سنوات

– مصباح صالح فروانه – حكم 7 سنوات 

– درويش أبو سريه – حكم 6 سنوات

كان في المعتقل عضو لجنة مركزية وله نشاط كبير داخل السجون الإسرائيلية ويشهد له الجميع بحسن الخلق وحسن التعامل مع اخواته الأسرى والفصائل الأخرى.

بعد الإفراج عنه عاد لمزاولة عمله التجاري في تجارة الأعلاف.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز قوات ال (17) حرس الرئيس.

تم فرزه الى جمعية الأسرى والمحررين (حسام) وتولى منصب مدير جمعية الأسرى والمحررين (حسام) فرع غزة وقدم خدمات جليلة الى الأسرى داخل السجون الإسرائيلية والى ذويهم في الخارج دون تميز بين أي انتماء سياسي.

عمل على إنشاء رابطة المقاتلين القدامى التي كانت يرأسها الأخ / إسماعيل الناقه وتولى منصب نائب مدير الرابطة.

أحيل الى التقاعد العام بتاريخ 1/3/2008م.

العقيد / محمد إبراهيم محمد حبيب متزوج وله عشرة من الأولاد والبنات وهم (نضال – محمد – محمود – و7 من البنات) كلهم الأن متزوجين.

عام 2005م أصيب بمرض القلب وفي عام 2011م عمل عملية قلب مفتوح في مستشفى المقاصد بالقدس.

عانى من ارتفاع مرض السكري تم بتر أصابعه.

يوم الأحد الموافق 1/1/2023م مع حلول العام الجديد فاضت روحه الى بارئها بعد أن اعياه المرض وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في المقبرة الشرقية من مدينة غزة.

رحم الله العقيد المتقاعد / محمد إبراهيم محمد حبيب (أبو نضال) وأسكنه فسيح جناته.

حركة فتح تودع القائد الوطني المناضل والفدائي المحارب أبو نضال حبيب ..

تتقدم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الهيئة القيادية العليا المحافظات الجنوبية – مفوضية الاتحادات و النقابات العمالية والجرحى والمكاتب الحركية المركزية و الفرعية و في المقدمة منها الأخ القائد المناضل أحمد حلس أبو ماهر عضو اللجنة المركزية مفوض عام التعبئة و التنظيم بعظيم التعازي و المواساة من عموم أبناء و قيادات و كوادر الحركة عامة و الأخوة الأحرار الأوفياء أمين سر و قيادة إقليم شرق غزة خاصه – برحيل علم من أعلام الحركة القائد الفدائي المحارب و الأسير المحرر أبو نضال حبيب عضو مجلس إدارة رابطة مقاتلي الثورة القدامى بعد مشوار طويل من البذل و التضحية والفداء . 

إنا لله وإنا إليه راجعون 

وأنها لثورة حتي النصر

امن الرئاسة المحافظات الجنوبية

بسم الله الرحمن الرحيم

“يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم

ننعي بكل حزن وأسى الأخ الاسير المحرر / محمد ابراهيم حبيب ابو نضال) رحمه الله والذي توفي اليوم في غزة وبعد رحلة نضال وعطاء طويلة ونتقدم من أسرته وعائلته وال حبيب الكرام وزملائه ورفاق دربه بأحر التعازي ومشاعر المواساة. 

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان 

انا لله وانا اليه راجعون

وجمعية الأسرى والمحررين تنعي القائد الوطني المناضل والفدائي المحارب أبو نضال حبيب

انتقل إلى رحمته تعالي عقيد متقاعد /الأسير المحرر والمناضل الكبير محمد إبراهيم محمد حبيب ( أبو نضال ) الاحد الموافق1/1/2023 حيث عمل سابقا ضمن صفوف قوات ال17أمن الرئاسة ومن ثم انتقل إلى الأسرى والمحررين ابن حركة فتح باسمي وباسم عائلة حميد وجمعية الأسرى والمحررين حسام ننعى الأخ المناضل الكبير (محمد حبيب أبو نضال) مدير جمعية الأسرى والمحررين حسام بغزة الذي أمضى داخل السجون الإسرائيلية فترات طويلة كان بها عنوان لحسن الأخلاق وعنوان للوطنية فإلى الفردوس الأعلى من الجنة ان شاء الله يا أبو نضال وإنا لله وإنا اليه راجعون

نسأل الله أن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

موفق حميد

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …