الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / ندوة تدويل قضية الأسرى والمعتقلين

ندوة تدويل قضية الأسرى والمعتقلين

التحالف الأوروبي

ندوة تدويل قضية الأسرى والمعتقلين

بروكسل / الصباح / بمناسبة يوم الإعلان العالمي لحقوق الانسان وبإشراف اللجنة القانونية للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين اقيمت ندوة بإدارة الدكتور نصري البرغوثي عضو مؤسس للتحالف والذي قدم للندوة وما على التحالف من دور لتدويل قضية الأسرى ليقدم بعدها المتحدثين حسب البرنامج الموزع.
وتحدث بالندوة: السيد كريس وليامزون/ الرئيس الفخري للتحالف عن دور الأحزاب والبرلمانيون في أوروبا في تدويل قضية الأسرى والمعتقلين والعمل الاعلامي الهام في مواجهة القوانين التي تصف التضامن مع فلسطين بمعاداة السامية.
بعد ذلك جاءت مداخلة الدكتور عبد الحميد صيام/ عضو اللجنة القانونية للتحالف والذي تحدث حول اللجنة الرابعة في الأمم المتحدة لجنة تصفية الاستعمار وطلب الفتوى من محكمة العدل الدولية وتطرق ايضا للقرار الاخير الذي اتخذته لجنة مكافحة العنصرية في الامم المتحدة.
ثم جاءت كلمة المحامية عن حقوق الانسان بريجيتا الفستروم: المتضامنة السويدية والتي زارت فلسطين مرات عديدة حيث شرحت تجربتها حول التضامن الدولي مع قضية الأسرى والمعتقلين وسردت ما عايشته من محاكمات المعتقلين والأسرى في محاكم الاحتلال. والقيت كلمة الاسرى التي كتبها الاسير راتب حريبات الأسير والقيت نيابة عنه من ابن اخيه علي محمد حربيات معددا مطالب الأسرى وضرورة تدويل قضيتهم. اما المحامية هبة بعيرات من الولايات المتحدة فركزت على المحكمة الجنائية الدولية وما عليها القيام به حسب القانون الدولي بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق المعتقلين الفلسطينيين وخاصة الاداريين والاطفال والنساء والمرضى.
وفي باب الاسئله والنقاش. اقترح فاوستو غيديس الايطالي المقيم في تونس ان يتم التخصص بعمل التحالف وسرد اوضاع ومعاناة شخصية للاسرى وعدم البقاء بالعموميات.
اما المتضامن الهولندي كيس هولسمان فتطرق لضرورة تجييش دعم الاحزاب والبرلمانات الاوروبية.
التحالف الاوروبي لمناصرة أسري فلسطين
10 ديسمبر 2022

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

محمد عياش

الدكتور محمد عياش والتضامن مع قطاع غزة

دعا الدكتور محمد عياش في رومانيا اكبر تجمع لابناء الجالية الفلسطينية وعلى شرف الاحبة ابناء …