IMG-20221208-WA0048
الرئيسية / شؤون محلية اخبار المحافظات / لجنة الجندر في نقابة الصحفيين تناقش الخطة الاستراتيجية للعمل

لجنة الجندر في نقابة الصحفيين تناقش الخطة الاستراتيجية للعمل

 

*لجنة الجندر في نقابة الصحفيين تناقش الخطة الاستراتيجية للعملIMG-20221208-WA0048 النقابي*2023- 2026*

غزة-فلسطين
ناقشت لجنة الجندر في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الخميس، الخطة الاستراتيجية للعمل النقابي للفترة 2023 حتى 2026 في مقر النقابة بمدينة غزة، بمشاركة نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور تحسين الأسطل، ومسؤولة لجنة الجندر بالنقابة أمل طومان، والباحث القانوني محمد التلباني وأعضاء لجنة الجندر في نقابة الصحافيين وعدد من الصحافيات والإعلاميات العاملات في المؤسسات الإعلامية الفلسطينية.
وخلال اللقاء جرى التطرق لمفاصل الخطة والتي أبرزها التعرف على منهجية العمل والأهداف الاستراتيجية للنقابة والمبادئ والقيم الرئيسية والعلاقة بين الإعلاميين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين.
واشاد الدكتور الأسطل، في كلمته بالجهود التي بذلتها لجنة الجندر بالنقابة، مؤكدا على دور الإعلاميات اللواتي وقفن أمام تحديات المشهد الإعلامي بكل تفاصيله، وانهن مبادرات في السياسة والاقتصاد والعمل النقابي الهادف بالدفاع عن حقوق الإعلاميات في غزة.
ورحبت أمل طومان بالحضور، مقدمه لهن الشكر على جهودهم خلال الفترة الماضية في انجاح العمل الصحفي، موضحة أن هذه الخطة جاءت استكمالاً لجهود النقابة لتنظيم عملها على مستوى البنية الداخلية، وعلى مستوى تفاعلات القطاع بالتوازي مع إعداد هذه الخطة الاستراتيجية.
وأشارت إلى أن هذه الخطة امتداد وتطوير لخطط النقابة السابقة أبرزها الخطة الاستراتيجية خلال الفترة 2013-2018، والتي تبنت أيضاً تحسين بيئة العمل الصحفي من خلال تنظيم القطاع والدفاع على الحقوق والحريات في إطار تراكمية العمل النقابي.
وتحدث الناشط القانوني د.محمد التلباني ان القانون هو عبارة عن مجموعة من القواعد العامة تخاطب الجميع وتنظم سلوك المجتمع، وأوضح أنه كلما كان الإطارات القانوني يضيف حماية للأفراد كلما كان واضحاً وينعكس بشكل إيجابي على الإعلام وافراد المجتمع، ووضع الالباني ملاحظاته على بعض النقاط التي تضمنتها الخطة من ناحية جندرية
يذكر أن هذا اللقاء يعد الأول الذي يناقش مسودة الخطة الاستراتيجية ٢٠٢٣/٢٠٢٦مع نخبة من الاعلاميات سيعقبه لقاءين آخرين مع شرائح أخرى حيث ناقش اللقاء الخطة الاستراتيجية من زاوية النوع الاجتماعي وخرج اللقاء بعدة توصيات هامة سيتم رفعها بشكل رسمي للأمانة العامة في نقابة الصحافيين ليتم الأخذ بها .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

أمين سر حركة "فتح" في تونس مطيع كنعان

أمين سر حركة “فتح” في تونس: العدو لا يفهم إلا لغة القوة

تونس – الصباح- أحمد القدوة: دعا أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في تونس …