الرئيسية / الاخبار العربية والدولية / جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد رئيس الوزراء الاردني

جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد رئيس الوزراء الاردني

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

جمعية جذور لحقوق المواطن.

  دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة حفظه الله

  تحية تقدير واحترام وبعد

  يسر جمعية جذور لحقوق المواطن ان تقدر جهودكم في خدمة قضايا شعبنا متمنين لدولتكم إيلاء القضايا التي تهم المواطنين والتي لم نلمس تجاوب الجهات المعنية بحلها .

  دولة رئيس الوزراء

أضع بين يدي حكومتكم عددا من القضايا التي وردت للجمعية وتمثل أهمية لشرائح واسعة من المواطنين وعلى ضوء متابعتنا ومنها :

  أولا : شركات الاتصالات :

لا زالت بعض شركات الاتصالات تقتحم خصوصية المشتركين وذلك عبر الإستمرار بإرسال الرسائل الدعائية وخاصة تلك على صورة فلاش بالرغم من عدم موافقة المشترك على تلقي مثل هذه الرسائل الدعائية والتي قد تسبب له كلفة مالية.

 جمعية جذور لحقوق المواطن ترى وجوب الموافقة الخطية للمشترك على تلقي الرسائل الدعائية أو غيرها من التطبيقات وبخلاف ذلك تحميل الشركة الكلفة وتعويض المشترك .

كما ترى الجمعية بوجوب فرض إحترام العقود الموقعة بين الطرفين من حيث فترة الإستقبال لمشتركي البطاقات المدفوعة مقدما .

  ثانيا : سلطة المياه :

 حيث أن المياه اساس لحياة الإنسان وضرورة للصحة العامة ولكافة شؤون الحياة نرجو الإيعاز بتأمين إيصال المياه لكافة الشقق وخاصة المفروزة منها دون عوائق وذرائع كعدد الشقق فالمستاجر أو مالك الشقة لا يتحمل المسؤولية في حال بلوغ عدد المشتركين أكثر من عدد الشقق .

  ثالثا : أمانة عمان :

الشوارع ملكا عاما لا يجوز حرمان المواطن من حقه بإيقاف سيارته لقضاء حوائجه سواء عبر تثبيت مكعبات أو موانع وقوف خاصة لخدمة الفاليه أمام المطاعم والمقاهي وغيرها ونظرا لمعاناة المواطن في ذلك ترى جمعية جذور لحقوق المواطن ان الحل يكمن في تشكيل فرق مشتركة وباعداد كافية بين الأمن العام وأمانة عمان لإزالة مثل هذه التعديات وفرض على أصحاب المطاعم والشركات تأمين أراض تابعة لشركات الفاليه بعيدا عن إستخدام الشوارع العامة كمواقف للأفراد أو الشركات الخاصة أو المملوكة للمطاعم والمقاهي والأماكن السياحية .

  جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب دولتكم ترسيخا لحقوق المواطن المكفولة دستوريا وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله .

  وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

            رئيس الجمعية

      د فوزي علي السمهوري

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20230102-WA0011

القنصل العام لجزر القمر ضيف شرف على المهرجان الدولي للتراث الإفريقي

القنصل العام لجزر القمر ضيف شرف على المهرجان الدولي للتراث الإفريقي  نادية الصبار – المملكة …