الرئيسية / الآراء والمقالات / ناهض زقوت يكتب : حماية المرأة من العنف مسار مش شعار

ناهض زقوت يكتب : حماية المرأة من العنف مسار مش شعار

ناهض زقوت

حماية المرأة من العنف مسار مش شعار

ناهض زقوت

شاركنا اليوم في الاحتفال الذي نظمه مركز شؤون المرأة تحت رعاية الأمم المتحدة لانطلاق فعاليات حملة ال16 المشتركة لمناهضة العنف القائم ضد النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات في فلسطين، في فندق المشتل بمدينة غزة.

وقد غصت القاعة بالنساء والرجال، وبالقائمين على المراكز النسوية والمشاركين في الحملة.

وقد أكدت الأمم المتحدة في قراراتها على الحد من العنف ضد النوع الاجتماعي، وتدعو إلى تنظيم فعاليات توعوية وارشادية لنبذ العنف، ويتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة مع حملة اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة (25 نوفمبر – 10 ديسمبر)، وهي مبادرة مدتها 16 يومًا من النشاط تختتم في اليوم الذي تُحيا فيه مناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ( 10 ديسمبر).

وتهدف هذه الحملة، التي يقودها الأمين العام للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة منذ عام 2008، إلى منع العنف ضد النساء والفتيات والقضاء عليه في جميع أنحاء العالم ، وتدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية لإذكاء الوعي ولتعزيز الدعوة إلى ذلك الهدف ولإتاحة فرص لمناقشة التحديات والحلول.

ومن الجدير ذكره أن جمعية المرأة المبدعة من المشاركات في الحملة، وسوف تنظم أولى نشاطاتها يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022، وذلك بعقد ورشة عمل حول العنف الأسري ومشروع قانون الحماية من العنف وذلك ضمن فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء تحت شعار ( الحماية مسار مش شعار)، عند الساعة 12 ظهرا في مقر جمعية المرأة المبدعة

الكائن في ش الوحدة – برج نعمة فوق بيتي مول- الدور الرابع – شقة 408

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

رئيس تحرير افاق الفلسطينيه

علي ابوحبله يكتب : سياسات حكومة اشتيه الاقتصادية.. متخبطة

سياسات حكومة اشتيه الاقتصادية.. متخبطة المحامي علي ابوحبله منذ تولي حكومة اشتبه مقاليد الحكم اتبعت …