الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد ناهض محمود محمد البوبو (أبو محمود)

رحيل المقدم المتقاعد ناهض محمود محمد البوبو (أبو محمود)

5221474114774

رحيل المقدم المتقاعد
ناهض محمود محمد البوبو (أبو محمود)
(1970م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 27/11/2022م
المناضل / ناهض محمود محمد البوبو من مواليد مخيم البريج بتاريخ 13/2/1970م، تنحدر عائلته الى مدينة يافا المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات والفقر.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل بعدها على الثانوية العامة.
التحق منذ نعومة أظافره بتنظيم حركة فتح وكان عضواً في اللجان الشعبية خلال الانتفاضة الأولى المباركة وبعدها أنضم الى صقور الفتح الجناح العسكري للحركة وكان له بصمات في مقاومة الاحتلال مع رفاقه حيث أصبح مطارداً لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
أعتقل أكثر من مرة كان أخرها اعتقاله في سجن غزة المركزي حيث تم الإفراج عنه عام 1994م.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بقوات الأمن الوطني الفلسطيني المنطقة الجنوبية وعند اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000م انتقل الى جهاز الشرطة الفلسطينية ومن ثم فرز على مكتب تنظيم حركة فتح.
المناضل / ناهض البوبو أحد كوادر حركة فتح في الوسطى وأحد مؤسسي كتائب شه/داء الأقصى والصقور صاحب الكلمة الطيبة، رجل الميدان، وكان صوت الحق والمدافع عن حقوق الناس مناضل عنيد وفدائي صنديد بامتياز.
كان للمناضل / ناهض البوبو بصمات في المجال الإنساني والاجتماعي بشهادة أهالي مخيم البريج مسقط رأسه بوقوفه مع الطبقات الفقيرة والمحتاجة والأشخاص الذين يقع عليهم ظلم والعمل على مساعدتهم ورفع الظلم عنهم.
تقاعد بتاريخ 1/10/2017م برتبة المقدم.
المقدم / ناهض البوبو متزوج وله من الأبناء ثلاثة من الذكور وهو (محمود – محمد – ياسر عرفات وستة من الإناث وهن خديجة توفيت بمرض السرطان – يارا – هديل – بهاء بنت مقعدة – بيسان – بيروت).
يوم الأحد الموافق 13/11/2022م أنتقل الى رحمة الله تعالى بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلاً وبعد حياة مليئة بالطاعة لله والتضحية والفداء والتحدي والصمود، لقد ابتلاه الله بوفاة ابنته فصبر ثم ابتلاه الله بالسرطان فصبر ومات صابراً محتسباً.
وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد البريج الكبير عصراً ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة المخيم الجديدة حيث عم الحزن على مخيم البريج على رحيل الرجل الطيب والمقاتل والمناضل العنيد، وكانت وفيه في الوداع الأخير حيث شيع بما يستحق من رجال أوفياء احتراماً لنضالاته.
رحم الله المقدم المتقاعد / ناهض محمود محمد البوبو (أبو محمود) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج بكل فخر واعتزاز المناضل / ناهض محمود محمد البوبو (أبو محمود) الذي وافته المنية صباح يوم الأحد الموافق 13/11/2022م عن عمر يناهز ال (52) عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان لم يمهله طويلاً كما دعت اللجنة الشعبية للمشاركة في جنازته والتي ستنطلق بعد صلاة العصر من مسجد البريج الكبير.
انا لله وانا اليه راجعون.
وتقدمت مفوضية الشه/داء والأسرى والجرحى بحركة فتح ممثلة بالمفوض العام وعضو المجلس الثوري والأسير المحرر / تيسير البردني (أبو سالم) وكافة طواقم المفوضية بخالص العزاء والمواساة مع عائلة آل البوبو الكرام عامة ومن الحركة الأسيرة خاصة بوفاة المناضل والمطارد والأسير المحرر / ناهض البوبو (أبو محمود) سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

6336965

رحيل الحاج المناضل الوطني توفيق راشد حوري

رحيل الحاج المناضل الوطني توفيق راشد حوري (1933م – 2023م) بقلم لواء ركن / عرابي …