الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد عبدالكريم محمد محمود حمدان

رحيل المقدم المتقاعد عبدالكريم محمد محمود حمدان

FB_IMG_1669297946016

رحيل المقدم المتقاعد

عبدالكريم محمد محمود حمدان (أبو محمد)

(1967م – 2022م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 24/11/2022م

المناضل / عبدالكريم محمد محمود حمدان من مواليد مدينة خان يونس بتاريخ 12/10/1967م تعود جذور عائلته الى قرية السوافير الشرقية المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني آنذاك واستقرت في مخيم اللاجئين بخان يونس.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة، التحق بالجامعة الإسلامية لدراسة اللغة العربية الا انه ترك الدراسة في عامه الرابع نتيجة إغلاق الجامعة آنذاك من قبل قوات الاحتلال.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الشرطة الفلسطينية وتلقي العديد من الدورات الشرطية عمل في مركز شرطة المعسكرات الوسطى ومن ثم مركز شرطة بني سهيلا وبعدها أنتقل لإدارة الحراسات حيث عين مسؤولاً عن وحدة حماية مجلس الوزراء.

كان من هواه رياضة القوى البدنية منذ عام 1992م وشارك في العديد من البطولات المحلية حتى تم تكليفه ليصبح مدرباً لفريق نادي شباب خان يونس وعضواً في مجلس إدارة النادي، تلقى دورات حتى أصبح حكماً لهذه الرياضة.

شارك في تشكيل فريق الشرطة الفلسطينية لألعاب القوى ضمن اتحاد الرياضة للشرطة.

أحيل للتقاعد عام 2017م برتبة المقدم.

المقدم / عبدالكريم حمدان متزوج وله من الأبناء خمسة أولاد.

عام 2020م تعرض للإصابة بالمرض اللعين وتلقى العلاج في مستشفيات القطاع.

يوم الجمعة الموافق 18/11/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد أن أعياه المرض اللعين وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد فلسطين بخان يونس ومن ثم ووري الثرى في مقبرة النمساوي.

رحم الله المقدم المتقاعد / عبدالكريم محمد محمود حمدان (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

نعي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين محمد رباح

بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم الأستاذ/ محمد رباح (رئيس اللجنة الشعبية للاجئين خانيونس) واخوانه ورفاقه أعضاء اللجنة بخالص التعازي وأصدق المواساة من عموم آلـــ”التوم – حمدان” الكرام عامة، ومن ذوى وابناء الفقيد خاصة بوفاة فقيدهم المغفور له بإذن الله/ عبد الكريم محمد محمود التوم – حمدان (ابو محمد)، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

52211147411474

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد)

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد) (1943م – 2008م) بقلم …