IMG-20221122-WA0067
الرئيسية / شؤون محلية اخبار المحافظات / نقابة الصحفيين وجامعة غزة تختتمان دورة تدريبية

نقابة الصحفيين وجامعة غزة تختتمان دورة تدريبية

IMG-20221122-WA0067

*نقابة الصحفيين وجامعة غزة تختتمان دورة تدريبية*

غزة _ فلسطين 

اختتمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبالشراكة مع جامعة غزة صباح اليوم دورة تدريبية بعنوان ” فن إعداد وتقديم البرامج الاذاعية ” وذلك بحضور ا. د. حسن أبو جراد رئيس الجامعة ود. تحسين الأسطل وا. علا كساب رئيس لجنة التدريب وعضو الأمانة العامة للنقابة ود. وسام عامر عميد كلية الإتصال واللغات بالجامعة ود. رائد خضر رئيس قسم الإعلام بالجامعة وحضور كل من أ. لؤي الغول مدير نقابة الصحفيين وا. فيصل مغاري نائب رئيس لجنة التدريب وا. رجائي الشطلي منسق عام لجنة التدريب بالنقابة. 

ومن جهته رحب د. أبو جراد رئيس الجامعة بالحضور مؤكداً على أهمية الشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لتخريج إعلاميين مقاومين بالكلمة عبر الأثير لأن الإعلام هو القوة الناعمة و المؤثرة وبالإعلام نحمل إسم فلسطين وقضيتها عالياً وهي مهمة ليست بالسهلة .

ومن جانبه أشاد د. عامر بالشراكة بين النقابة وجامعة غزة مؤكداً على أن هذه الشراكة هي ضمن رؤية الكلية بربط الجانب الأكاديمي مع التطبيق العملي وإعداد الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل متمنياً الاستمرار بالمزيد من الدورات التدريبية والتي تصقل مهارات الطلبة الإعلامية. 

فيما أكد د.تحسين على أن النقابة سعيدة بتخريج هذه الدفعة وإفتتاح دورة أخري في جامعة أخري وإن عجلة التدريب والتطوير مستمرة ، فأينما يكون طلاب الإعلام نكون كنقابة معهم من أجل أن نرتقي بالأداء المهني للطلبة وأننا كنقابة نتعاون مع كل الجامعات والمؤسسات الإعلامية من أجل الارتقاء بمهارات الطلبة والخريجين. 

وفي ختام الحفل قدمت جامعة غزة درع شكر وتقدير للنقابة على جهدها وتم تكريم مدربي الدورة التدريبية وهم أ. أسماء الوادية وأ. شريف العمامي وا. أشرف حرارة .وتم توزيع شهادات التخرج على الطلبة .

IMG-20221122-WA0068

*نقابة الصحفيين وجمعية التأهل والتدريب الاجتماعي يعقدان دورة بعنوان مناصرة قضايا ذوي الإعاقة*

غزة _ فلسطين 

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأحد ، بالتعاون مع جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي بالنصيرات ، لقاءً تدريبياً بعنوان ” مناصرة قضايا ذوي الإعاقة إعلاميا”، في مقر النقابة بمدينة غزة بحضور نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل ومسؤولة لجنة التدريب الأستاذة علا كساب ومدير النقابة الأستاذ لؤي الغول ومنسق عام لجنة التدريب في النقابة أ. رجائي الشطلي والمنسقة الميدانية أ. أرهاف أبو الروس وأخصائي التأهيل أ. طلال عودة من جمعية التأهيل والتدريب.

وافتتح اللقاء الدكتور تحسين الأسطل مرحباً بالحضور مؤكداً على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات لتعريف المجتمع الفلسطيني بالمصطلحات والمفاهيم الخاصة بذوي الإعاقة والذي سماها بدوره ذوي الهمم .

من جانبها قالت الأستاذة علا كساب إن نقابة الصحفيين تعمل بشكل دائم على عقد دورات تدريبية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني مؤكدة على أهمية اختيار المصطلحات من قبل الإعلاميين اثناء صياغتهم تقاريرهم وأخبارهم الخاصة بذوي الإعاقة والهمم العالية .

وفي نفس السياق قالت المنسقة الميدانية أرهاف أبو الروس من جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي إن هذا المشروع يستهدف فئة ذوي الإعاقة بهدف تعريفهم بحقوقهم والمطالبة فيها.

وبدوره قال أخصائي التأهيل طلال عودة إن الجمعية تعقد أنشطة دعم نفسي واجتماعي بشكل دائم بهدف إشراك اكبر قدر ممكن من ذوي الإعاقة بهدف تحسين جودة حياتهم النفسية والاجتماعية والصحية والحصول على حقهم في العمل والانتخاب.

وأعرب المشاركين عن سعادتهم بحضور هذا اللقاء التدريبي المميز، الذي سيساهم بتغيير السلوك والوعي تجاه قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_1135150694035312

إشادة وتكريم رسمي من بلدية غزة، للمواطن سامح المشهراوي

إشادة وتكريم رسمي من بلدية غزة، للمواطن سامح المشهراوي، تقديراً لمبادرته التي قام بها لتزيين …