índice
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / فاجعة فلسطين اعلان الحداد وتنكيس الاعلام اثر استشهاد 21 شخص في حريق مخيم جباليا

فاجعة فلسطين اعلان الحداد وتنكيس الاعلام اثر استشهاد 21 شخص في حريق مخيم جباليا

image_processing20221117-890-uh9fya

فاجعة فلسطين .. 21 حالة وفاة في حريق بمنزل شمال قطاع غزة

 
غزة / الصباح / توفي 21 مواطنًا وأصيب عدد آخر، مساء الخميس، جراء حريق شب في منزل أحد المواطنين في بلدة تل الزعتر شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
وبحسب مصادر محلية، فإن الحريق شب في منزل عائلة الدكتور ماهر أبو ريا (مدير مكتب وكيل وزارة العمل بغزة) والمكون من عدة طوابق، وتركز في الطابق الثالث منه.
وأشارت المصادر، إلى أن طواقم كبيرة من الدفاع المدني عملت على إخماد الحريق والذي استمر لمدة نحو ساعة.
وبحسب وزارة الداخلية في غزة، فإن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل.
 
 índice

الرئيس ينعى ضحايا حريق مخيم جباليا ويصف ما حدث بالفاجعة الوطنية ويعلن الحداد يوم غد

 
رام الله / نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم الخميس، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الرئيس أعلن يوم غد الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.
 
وأضاف أن سيادته وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم.

مصر تعزي فلسطين بضحايا حريق مخيم جباليا

 
 
القاهرة / الصباح / أعربت جمهورية مصر العربية عن صادق مواساتها لدولة فلسطين، إثر حادث الحريق الذي اندلع بمبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن عشرات الضحايا والمصابين.
 
وقدمت مصر في بيان صدر عن وزارة الخارجية، مساء اليوم الخميس، خالص التعازي لدولة فلسطين والشعب الفلسطيني، ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدةً على وقوفها إلى جوارهم خلال هذا الظرف الأليم.
 
 
 

الأردن تعزي بضحايا حريق مخيم جباليا

 
 
عمان / الصباح / أعربت الأردن عن تعازيها وصادق مواساتها لدولة فلسطين، بضحايا حادث الحريق الذي اندلع في بناية سكنية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.
 
وأكدت الأردن في بيان صدر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، مساء اليوم الخميس، تضامنها مع دولة فلسطين، معربةً عن أصدق تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
 
 
 

رئيس البرلمان العربي يعزي بضحايا حريق مخيم جباليا

 
 
القاهرة / الصباح / أعرب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لقيادة وشعب دولة فلسطين بضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، واصفا الحادث بـ “الفاجعة”.
 
وأكد العسومي في بيان صدر عنه، مساء اليوم الخميس، أن البرلمان العربي يقف مع دولة فلسطين ويؤكد تضامنه الكامل معها في هذا المصاب الجلل، داعيا الله عز وجل أن يلهم أهل الضحايا وذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20221121-WA0012

رئيس جمهورية تشوفاشيا يكرم حفيدة القائد الفلسطينى الراحل فتحى البلعاوى

رئيس جمهورية تشوفاشيا يكرم حفيدة القائد الفلسطينى الراحل فتحى البلعاوى جمهورية تشوفاشيا الروسية من العاصمة …