IMG-20221114-WA0044
الرئيسية / متابعات اعلامية / صدور كتاب “الصحفي المقدسي المناضل جاك خزمو.. مسيرة عطاء بلا حدود

صدور كتاب “الصحفي المقدسي المناضل جاك خزمو.. مسيرة عطاء بلا حدود

IMG-20221114-WA0044

صدور كتاب “الصحفي المقدسي المناضل جاك خزمو.. مسيرة عطاء بلا حدود 1951-2020”

القدس المحتلة-البيادر السياسي:ـ صدر حديثًا كتاب “الصحفي المقدسي المناضل جاك خزمو.. مسيرة عطاء بلا حدود 1951-2020” عن “مؤسسة البيادر الصحفية” في مدينة القدس المحتلة، حيث تناول الكتاب أبرز المحطات في مسيرة الإعلامي القدير والسياسي والمناضل الوطني الراحل جاك يوسف خزمو، رئيس تحرير مجلة البيادر السياسي” الذي انتقل إلى الملكوت السماوي في الخامس من حزيران 2020، بعد رحلة عطاء امتدت لأكثر من أربعة عقود، قدم خلالها لوطنه وشعبه جل ما يملك من خبرة وعلم وثقافة وإبداع، وأفنى حياته بعمل الخير ومقارعة الاحتلال من خلال منبره الإعلامي وقلمه الذي خط به وجسد من خلال كلماته محطات مختلفة من النضال الوطني الفلسطيني.

وتناول الكتاب أبرز الكتابات والمقالات التي كتبت عنه، وبرقيات التعزية، والندوات التي عقدت في شطري الوطني، وبيوت العزاء التي أقيمت في غزة والقدس وبيت لحم منذ أن أعلن عن وفاته، والتي رسمت ملامح واضحة لهذا الرجل الوطني الذي طالما نادى بالوحدة الوطنية وعمل على تجسيدها من خلال مجلته ومنبره الإعلامي.

وبهذا الصدد قالت الدكتورة/ ندى الحايك خزمو، زوجة الإعلامي جاك خزمو ونائبته، أن إصدار هذا الكتاب يأتي وفاءً وعرفانًا وإكرامًا لروح الفقيد الغالي الذي لن نستطيع إيفائه حقه مهما كتبنا أو قلنا، فهو الزوج والأخ والحبيب والصديق والمعلم الذي رسم لنا طريقًا لا زلنا نسير على خطاه، متحدين كل الصعاب والعقبات.. مشيرةً إلى أن الأستاذ جاك يستحق أكثر من ذلك.

وأضافت أن مؤسسة المرحوم ستواصل جاهدة لإكمال مسيرتها وطريقها بالرغم من الأشواك والأزمات التي تمر بها حتى يبقى اسم الأستاذ جاك مرفوعًا، ويبقى إرثه ينهل منه الباحثون والمختصون والمهتمون والمتابعون والقراء الأعزاء الذين نفتخر ونعتز بهم.

وتابعت: إن إصدار هذا الكتاب جاء بعد عمل شاق حتى يخرج في أبهى صورة ممكنة، صورة تليق بفقيدنا الغالي.

ولفتت إلى أن إصدار الكتاب سيليه إصدارات أخرى، لعل من أبرزها “مذكرات جاك خزمو” والتي كان يكتبها بين الحين والآخر، ويوثق ويسجل من خلالها حقبات هامة من تاريخ شعبنا الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال، بالإضافة إلى رحلته الإعلامية والسياسية، متمنيةً أن يرى هذا الكتاب النور عما قريب.

وأعربت الدكتورة ندى عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في إنجاز هذا الكتاب، وكل من كتب وأرسل برقيات تعزية أو مقالات أو ساهم في أي جهد وفاءً لحبيبنا ومعلمنا وقائدنا الأستاذ/ جاك.

وذكرت الدكتورة ندى أن الكتاب تمت طباعته وجار العمل على توزيعه في مختلف محافظات الوطن، كما أنه سيتم نشره على الموقع الالكتروني للبيادر، وعبر المجموعات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

نتنياهو

الفدائيون الجُدد يضعون حكومة نتنياهو امام تحدى كبير!!

الفدائيون الجُدد يضعون حكومة نتنياهو امام تحدى كبير!! رأى: رون بن يشاي -صحيفة يديعوت احرنوت …