الرئيسية / الآراء والمقالات / موسى الصفدي يكتب : تحية للجزائر

موسى الصفدي يكتب : تحية للجزائر

موسى الصفدي

تحية للجزائر 

موسى الصفدي

الجزائر تقع في مقدمة الدول على المستوى العربي و الدولي و الإقليمي لجهة إهتمامها بالقضية الفلسطينية و مساندها المطلقة لحقوق الشعب العربي الفلسطيني تاريخيا عبر وجودها السياسي و الدبلوماسي في كل الهيئات و المؤسسات الدولية .

لقد حافظت الجزائر عبر حكوماتها المتلاحقة منذ فجر استقلالها و جلاء الاستعمار عن ترابها الطاهر على ثبات موقف يستند للقاعدة التي أرسلتها الجزائر في علاقتها بالقضية الفلسطينية و التي تقوم على عقيدة نصرة الشعب الفلسطيني ظالما او مظلوما . وهذه العقيدة التي حكمت و تحكم حكام و أبناء الشعب الجزائري العظيم شكلت و لاتزال حتى الأن سمة تختص بها الجزائر الحبيبة عن كل دول المنطقة و العالم و تميزت في علاقتها بالشعب الفلسطيني و ثورته المعاصرة .

فلم يسجل على الجزائر العظيمة و لا حتى في الظروف العصيبة انها تدخلت او حاولت استغلال احتضانها للثورة الفلسطينية في الشان الداخلي الفلسطيني كما فعلت و تفعل معظم الأنظمة العربية التي ذهب بعض مافونيها للاتجار بالقضية الفلسطينية و الإستثمار فيها من خلال بعض الفاسدين وطنيا داخل الوطن و خارجه. 

تشكل الجزائر بالنسبة للقضية الفلسطينية أهم نقطة إسناد و قوة في الساحة العربية و الدولية بما تمثله من قوة ذات اهمية فاعلة و نشطة في السياسات التي تحكم المنطقة العربية و القارة الافريقية و اوروبا .

كذلك يتمتع النظام العربي التقدمي الجزائري بمصداقية تاريخية يفتقدها النظام العربي التقليدي حبيس المخاوف و الأوهام التي يعتقدها عبر مراحل توليه للحكم في منطقتنا العربية و توريثه .

أخيرا و بعد تولي الجزائر لرئاسة القمة و بعد تلاوة البيان الختامي للقمة العربية نتمنى للرئاسة الجزائرية النجاح في تطوير الجامعة العربية و مؤسساتها بما يخدم القضايا العربية و في مقدمتها القضية المركزية فلسطين .

ملاحظة شخصية 

أعتقد بأن الجزائر قوية بما يكفي لمواجهة النظام الرجعي العربي الذي يسيطر على الجامعة العربية و سياساتها و قراراتها و يصيغ خطابها السياسي اتجاه كل القضايا و الأزمات التي تعيشها المنطقة العربية .

موسى الصفدي 

ابو إياد

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

د. ادمون ملحم

د. ادمون ملحم يكتب : الواجب القومي

الواجب القومي د. ادمون ملحم رئيس الندوة الثقافية المركزية “الواجب” هو فعل إلزامي أخلاقي يقوم …