الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم رأفت محمد طميزي (أبو محمد نادر)

رحيل المقدم رأفت محمد طميزي (أبو محمد نادر)

8585474545454

رحيل المقدم
رأفت محمد طميزي (أبو محمد نادر)
(1972م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 26/10/2022م
المناضل / رأفت محمد طميزي من مواليد بلدة أذنا قضاء الخليل بتاريخ 25/10/1972م من أسرة مناضلة ودفعت في رأس المال الوطني، درس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس أذنا ومن ثم حصل على الثانوية العامة.
التحق وهو في سن مبكرة في صفوف حركة فتح أعتقل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وكان عمره وقتها (16) عام وسطر أسطورة في وقتها بالرغم من صغر سنه وذلك عام 1989م الى أن جاء عليه اعتراف وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تم الإفراج عنه في عام 1992م.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الأمن الوقائي في المحافظات الشمالية.
كان مثالاً للصدق والأمانة دمث الخلق متواضع.
كان مع أبن عمه / عبدالله طميزي خير أخوة وسند في شبيبة حركة فتح.
المقدم / رأفت محمد طميزي متزوج وله من الأبناء أربعة وهم (محمد – يزن – عز – عمرو).
ظهر يوم الخميس الموافق 6/10/2022م وعندما كان المقدم / رأفت طميزي مع أبن عمه العقيد / عبدالله طميزي ورفاقه الأخرين في منطقة المعادي بإجازة خارجية في جمهورية مصر العربية وقع حادث سير مروع أدى الى وفاتهم على الفور وأصابه مواطنين أخرين وهم / عماد خليل عواد وأحمد محمد عوض من بلدة أذنا جنوب الخليل.
السفير / دياب اللوح نعى العقيد / عبدالله طميزي والمقدم / رأفت طميزي اللذين توفيا أثر حادث سير أليم في القاهرة.
القاهرة + المركز الإعلامي :-
عبّر سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح ، وكافة مستشاري وكوادر سفارة ومندوبية فلسطين بالقاهرة ، عن خالص العزاء لآل طميزي الكرام لوفاة فقيديهم العقيد عبد الله سليمان أحمد طميزي و المقدم رأفت محمد أحمد طميزي ؛ واللذان توفيا عقب حادث سير في منطقة المعادي بالقاهرة .
وتواصل السفارة جهودها منذ إبلاغها بوقوع الحادث، حيث أوعز سفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح لمندوبي السفارة بمتابعة حالة الإخوة المواطنين الفلسطينيين، وتتولى السفارة التواصل مع ذويهم ومتابعة الوضع الصحي كذلك للناجي من الحادث أحمد محمد عوض والمصاب باصابات بسيطة، وكذلك عماد خليل عواد والذي لم يصب بأي أذى، وتباشر السفارة إنهاء الإجراءات اللوجستية المتعلقة بوفاة الفقيدين مع الجهات المصرية المسؤولة لنقل جثمانيهما إلى أرض الوطن.
وتتقدم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرة وذوي الفقيديين، وإلى رئيس وكوادر جهاز الأمن الوقائي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهما بعظيم عفوه ومغفرته ويسكنهما جنات عليين، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصاب أحمد عوض.
وقد تم نقل الجثمانين من مصر الى الأردن ومن ثم الى أرض الوطن حيث تم تشيعهم في بلدة أذنا مسقط رأسهم في منطقة دير أقطى (الجلاطيه) وكانت الجنازة أشبه بأمواج بشرية حضرت من كل أماكن الوطن معبرين بذلك عن أصالة ووفاء وواجب وطني واخلاقي تكريماً لأرواحهم الطاهرة وتاريخهم النضالي المشرف.
ونعى مدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء / عبدالقادر التعري (أبو المعتصم) وكافة ضباط وضباط صف وعناصر الجهاز عضوي الجهاز العقيد / عبدالله طميزي والمقدم / رأفت طميزي اللذين انتقلا الى رحمة الله تعالى نتيجة حادث سير مؤسف في جمهورية مصر العربية بأحر التعازي والمواساة من عائلاتهم وذويهم ويلهمهم الصبر والسلوان متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
رحمهم الله وأسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.
ونعت حركة فتح إقليم شمال الخليل – منطقة أذنا التنظيمية المرحوم العقيد / عبدالله طميزي (أبو حمدي) والمرحوم المقدم / رأفت طميزي (أبو محمد) والذين انتقلا الى رحمه الله تعالى أثر حادث مؤسف في جمهورية مصر العربية وتقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة من عائلة طميزي سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
رحم الله المقدم / رأفت محمد طميزي (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …