الرئيسية / الآراء والمقالات / احمد المالكي يكتب : السيسي رائد نهضة مصر الحديثة (الجمهورية الجديدة)

احمد المالكي يكتب : السيسي رائد نهضة مصر الحديثة (الجمهورية الجديدة)

كاتب متخصص بالعلاقات الدولية
كاتب متخصص بالعلاقات الدولية

السيسي رائد نهضة مصر الحديثة (الجمهورية الجديدة)

بقلم :احمد المالكي

هذا المقال ليس لاصحاب القلوب الضعيفة ولا الحاقدين والشتامين والشامتين والخونةو اصحاب الاقلام المأجورة بل هذا المقال هو لابناء مصر الحقيقيين الذين يعملون من اجل مصر ومستقبلها ومستقبل الاجيال القادمة ويدركون ان الاوطان تبنى بالعرق والجهد وليس بالكلام الذي لايسمن ولايغني من جوع لكن اصحاب الافكار يقدمون الحلول وهناك رئيس يستمع لهم ويتحفز دائما لتنفيذ كل فكر جديد يخدم الوطن .

الرئيس السيسي ليس رئيسا يقدم وعودا زائفة والرجل رغم التحديات الكثيرة التي واجهته ومازالت تواجهه يحاول بكل جهده تحقيق المستحيل ويحاول ان يبحث عن كل ما يخدم الوطن ونجح خلال حكمه في خدمة الشعب المصري صحيا وتعليميا ونجح في تغيير شبكة خطوط الطرق في مصر وساهم في تطوير القرى وتوفير حياة كريمة لكل المصريين .

السيسي الذي يستيقظ مبكرا يعمل ويجتهد ونجح في توفير فرص عمل للشباب في المشروعات القومية التي ينفذها وعلى راسها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والجلالة وغيرها من المشروعات القومية التي ساهمت في تشغيل ملايين الشباب في هذه المشروعات في ظل تراجع فرص العمل في بعض الدول العربية بسبب الاضطرابات التي تمر بها المنطقة العربية .

الرئيس السيسي لانعتبره رئيسا فقط بل هو بطل حقيقي انقذ مصر في وقت كانت البلد في طريقها اللاعودة لاقدر الله واختاره الشعب المصري ليكمل المشوار معه وبعد توليه الحكم لم يغيب عن باله ابدا معاناة اهله وناسه من المصريين البسطاء وقام بإطلاق نظام حماية اجتماعية يساعد ابناء الوطن الذين هم بحاجة إلى مساعدة ويستحقون دعم الدولة لهم وحرص الرئيس على الاهتمام بكل مواطن بسيط يستحق الدعم وحصل المستحقين على معاش تكافل وكرامة ليساعدهم على تجاوز اعباء الحياة .

مصر جاءت لها الفرصة لكي تحقق ما لم يتحقق بعد حرب ٧٣ ونجح الرئيس السيسي في تحقيق احلام وطموحات كبيرة للشعب المصري وخاصة المرأة والشباب .

من يشكك في انجازات الرئيس عليه ان ينزل في شوارع مصر ويشاهد كيف تغيرت مصر كثيرا ؟..وكيف اصبحت افضل اليوم بكثير من عهود سابقة ؟.

لو سألت قريب لك سافر خارج مصر وعاد سوف يقول لك ان مصر تغيرت وتطورت الى الافضل والاشقاء العرب على مواقع التواصل الجديدة الذين قاموا بزيارة مصر في الفترة الاخيرة يتحدثون عن تغير مصر وهناك تطوير حقيقي في شوارع مصر والقضاء على العشوائيات وبناء مساكن تليق بالشعب المصري وهذا يؤكد اننا امام رئيس انسان يعرف معنى الإنسانية ولايرض ان يكون الشعب المصري اقل من شعوب اخرى ودائما في كل احاديثه في كافة المناسبات يحمل هموم المصريين على عاتقه ويفكر مع المصريين بصوت عال ويتحدث مع الشعب المصري عن التحديات والامكانيات المتاحة والمطلوب لتنفيذ مشروعات تخدم المواطن والبلد .

حظيت مصر خلال فترة السيسي ببناء سكن لكل المصريين ومستشفيات ونظام تأمين صحي جيد جدا والقضاء على امراض مثل فيرس سي بالإضافة إلى مواجهة وباء كورونا والخروج منه بأقل الخسائر في الارواح على مستوى العالم وتم القضاء على قوائم الانتظار وفي مجال التعليم نجح الرئيس السيسي في تطوير المدارس وبناء مدارس جديدة في قرى ومدن ومحافظات مصر بالإضافة إلى الوجبة المدرسية التي يحصل عليها التلميذ وحاولت الدولة التدخل لتطوير الوجبات المدرسية والمحافظة على صحة التلاميذ .

في عهد الرئيس السيسي رغم محاولات الإرهاب النيل من سمعة مصر وممارسة عمليات إرهابية ضد مصر واستشهاد رجال الشرطة والجيش الابطال نجحت مصر في القضاء على الإرهاب وتعيش مصر في امن وامان حقيقي ساعد على دخول استثمارات كبرى في كافة المجالات وهذه الاستثمارات جعلت مصر اليوم توفر فرص عمل لابنائها المصريين في كافة المجالات .

الرئيس السيسي لديه رؤية ثاقبة لبناء الجمهورية الجديدة وهذا ما جعل الحاقدين يحاولون تشويه كل انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي ويحرضون على الفوضى ويسعون لإعادة مصر إلى الوراء بعد ان نجحت مصر في ان تكون على بداية الطريق الصحيح .

مصر لن تعود ابدا إلى الوراء والرئيس السيسي هو رئيس لم تشهده مصر قبل ذلك وربما لن تشهده في المستقبل .

الرئيس السيسي صديق لكل فئات المجتمع ولم يعد اي انسان في مصر يريد ان يحل مشكلته حتى وإن كانت بسيطة الا ويطلب مساعدة الرئيس لان هذا الرئيس قريب لكل قلوب المصريين .

مصر اصبحت دولة حديثة وقوية بالحفاظ على قوتها العسكرية وتنويع مصادر اسلحتها وتوطيد علاقاتها العسكرية والسياسية والدبلوماسية مع الدول الكبرى واصبحت مصر لها مكانة كبرى في خارطة العالم السياسية والاقتصادية وهناك تقارير سياسية واقتصادية نشرت في الاعلام الغربي والدولي تحدثت عن نجاح مصر سياسيا واقتصاديا والتقارير الإيجابية والتصنيفات عن الاقتصاد المصري .

الرئيس السيسي رغم صعوبة الفترة والتي شهدت تحديات كبيرة وازمات وإرهاب الا ان الرئيس عبدالفتاح السيسي اعطى مساحة كبيرة للشباب والحديث بواقعية عن مشاكلهم وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي في فتح منتديات شبابية تجمع الشباب وقام بإطلاق مبادرات لتدريب الشباب على القيادة وتولى الشباب في عهد الرئيس السيسي مناصب في كافة مؤسسات الدولة .

السيسي ليس بحاجة دائما للحديث عن إنجازاته فهو رجل سابق عصره وزمانه والانجازات تتحدث عن صاحبها وتقول لنا ان مصر اصبحت اليوم في مكانة كبيرة وهناك انجازات من اسكندرية إلى اسوان والرجل لايبحث عن شعبية ولا يبحث عن مناصب ولا يبحث عن مكاسب مادية وجاء بإرادة المصريين احرار هذا البلد الذين يقدرون كل تعب وعرق بذله هذا الرئيس الشهم الجدع ابن مصر وهو انسان مصري ضد الكسر ورافع راس المصريين .

السيسي حقا وعدلا وبشهادة كل شرفاء مصر الرئيس الذي حلم لبلده بالافضل واليوم تحققت احلامه واصبحت مصر بلدا حديثا ومازال لديه الكثير لمصر وشعبها وينتظر منه المصريون الكثير والكثير .

المقال لم يبرز كافة إنجازاته نعم إنجازاته واكرر واقول له بصمات في هذا الوطن وصاحب اياد نظيفة وبيضاء ويكفي اننا ننام وهو يفكر في مستقبلنا ويخطط ويقوم بتنفيذ الافضل ونجح في ردع الفاسدين وقطع الطريق على الخونة والمتأمرين والمؤتمر الاقتصادي مصر ٢٠٢٢ هو بمثابة نجاح كبير له وخروج المؤتمر بتوصيات ووضع آليات لتنفيذ مخرجات هذا المؤتمر تأكيد حقيقي على الرئيس عبدالفتاح السيسي لايدخر جهدا في البحث عن حلول اقتصادية جادة تخدم المواطن البسيط .

احترم كل الآراء التي تختلف معي في هذا المقال الذي ربما يراه البعض تمجيدا في هذا الرئيس القائد والزعيم الإنسان والاب الروحي لبسطاء هذا الوطن من الشباب والعمال والفلاحين ولن نقول اخترناه كما كانت تقال في عصور سابقة لكن ما نقوله هو قدرنا ومشوارنا لن يكتمل بدونه نحن بدأنا معاه وسوف نكمل الطريق معه حتى النهاية ويكفي إنه حقق لنا الامن والامان وقضى على مشكلات كثيرة تسهل على المواطن حياته ولاننسى الإرهاب الذي كاد ان يدمر مصر لولا تضحيات الابطال من الشرطة والجيش ابطال هذا الوطن الحقيقيين وتحية إلى ارواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية وتحية إلى اسرهم الذين علموهم معنى التضحية والفداء .

مصر قطعت شوطا كبيرا في بناء الجمهورية الجديدة والشعب غير مستعد لتضييع ما حققته مصر في عهد السيسي وسوف تظل ٣٠ يونيو محفورة في ذاكرة المصريين وسوف تظل ذكرى ٣ يوليو تاريخا نتشرف به بوقوف بطل اختار تحمل مسؤولياته وانحاز إلى الشعب ومن ساند المصريين في وقت محنة وازمة لن يتخلى عنه الشعب ابدا.

مصر عرفت الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا لها والشعب لن يتنازل عن هذا البطل والقائد والزعيم ورائد بناء مصر الحديثة (الجمهورية الجديدة)

وفي النهاية انا مواطن مصري قبل ان اكون كاتب ومراقب اتقدم إلى سيادتك بالشكر والتقدير والعرفان لانك تقدر الشعب المصري وتعمل من اجل راحته ولن اخذلك وادعو لك بالتوفيق والصحة والعافية وطول العمر .

حفظ الله قائدنا وزعيمنا الرئيس عبدالفتاح السيسي وحفظ الله مصرنا الحبيبة والشعب المصري وكل مؤسساتها والشرطة والجيش ابطال هذا الوطن .

تحيا مصر ..تحيا مصر ..تحيا مصر

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عمر حلمي الغول

عمر حلمي الغول يكتب : اميركا وراء إرهاب إسرائيل

اميركا وراء إرهاب إسرائيل عمر حلمي الغول لا اعتقد ان من استمع لردود الفعل الأميركية …