الرئيسية / الآراء والمقالات / حسين ابو الهيجاء يكتب : القطب العربي

حسين ابو الهيجاء يكتب : القطب العربي

القطب العربي 

حسين ابو الهيجاء
                 ثالث اقطاب النظام العالمي الجديد
   الخارجية المصرية ، تعلن يوم امس ، رسمياً ، تحالفها مع العربية السعودية ، و وقوفها بمعية دول التحالف العربي ، خلف العربية السعودية ، في مواجهة امريكا ، بعد تصعيد التهديدات الامريكية للسعودية ، عقب قرار مجموعة اوبك + ، بناء على طلب سعودي ، بخفض انتاج النفط ، بمقدار 2 مليون برميل يوميا .. و هو التخفيض الذي يساهم برفع الاسعار ، و بالتالي دعم الاقتصاد الحربي الروسي في مواجهة امريكا . والاهم من ذلك ، هو قطع الطريق على مشروع القرار الامريكي ، القاضي بتحديد سعر النفط الروسي ، و هو القرار الذي سيقود في حال نجاحه ، الى الارتداد على دول الخليج ، و اقرار تحديد سعر النفط الخليجي .. !
              ( على مبدأ اكلت يوم اكل الثور الابيض )

و في العودة الى البيان المصري ..
يعتبر قرار الخارجبة المصرية ، بالاضافة الى انه دعماً للسعودية و رداً لجميل الاشقاء ، الذين دعموا مصر في اكثر الاوقات صعوبة ، غير انه يعتبر  ضربة انتفامية من بايدن و حزبه ، الذي حاصر مصر ، و لا يزال يحاول الضغط و توجيه الضربات لمصر ، بدءاً من ملف رعاية الجماعات الارهابية الاخوانية على الارض المصرية ، الى ملف ليبيا ، الى تدعيم اثيوبيا ضد مصر ، من خلال سد النهضة ، الى حجب  اموال المساعدات الامريكية المستحقة لمصر بموجب اتفاق كامب ديفيد ، و كذلك صفقات السلاح و قطع الغيار و الصيانة ، الى محاولات تعطيل اتفاق توريد الغاز المصري الى اوروبا ، الى ملفات ( حقوق الارهاب/ الانسان المزعوم ) ، الى سحب الاموال الساخنة من البنوك المصرية ، عن طريق رفع سعر الفائدة المستمر على الدولار  .. الخ
   حيث جاءت الضربة المصرية في التوقيت الصعب ، الذي لا تتوقعه امريكا ، بل بعد ان ظن الديمقراطيون ، بان المصريين لن يحركوا ساكناً في وجههم ..
  و تأتي تلك الضربات، على ابواب انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الامريكي ، في نوفمبر القادم ، الامر الذي من شأنه رفع مقاعد الحزب الجمهوري على حساب الديمقراطي ، و هو الامر الذي. سيغيّر وجه العالم.  في حال حصوله ، بدءاً من تخلي امريكا بقيادة المشرعين الجمهوريين عن اوكرانيا ، الى آخر حبات العقد التي يطول شرحها ، و لكننا سنفرد لها مقالاً تحليلياً خاصاً

* فهل سنقف خلف قادة التحالف العربي ، و نكون حاضنة داعمة له ، و لو بالنشر الاعلامي ، أم سنبقى سلبيين ، و ربما معاول هدم بسبب تبني روايات الاعلام المضاد و المضلل !؟

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية

حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 28 آذار / مارس …