FB_IMG_1666165227911
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / وداعا اخي وصديقي العزيز الغالي الصحافي صخر مدحت ابوالعون الى جنات الخلد كنت جبل المحامل

وداعا اخي وصديقي العزيز الغالي الصحافي صخر مدحت ابوالعون الى جنات الخلد كنت جبل المحامل

FB_IMG_1666165227911

وداعا اخي وصديقي العزيز الغالي الصحافي صخر مدحت ابوالعون الى جنات الخلد كنت جبل المحامل

كتب هشام ساق الله – تلقيت قبل قليل خبر وفاة اخي وصديقي العزيز الغالي الصحافي القدير صخر مدحت ابوالعون ابومدحت مدير وكالة الانباء الفرنسية في قطاع غزه الذي عانى كثيرا والذي كنت أقول عنه انه جبل المحامل الذي تحمل مرض أبنائه ومرضة وعانى كثيرا وبقي يعمل في الصحافة رغم صعوبة أوضاعه الى جنات الخلد اخي وصديقي ابومدحت مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

نقل الأخ صخر ابوالعون امس الى مستشفى داخل فلسطين التاريخيه ورفضوا استقباله بحجة انه لا يوجد طبيب معه يرافقة في الإسعاف وبعد جهود كبير وتدخل من وكالة الانباء الفرنسية تم ادخالة المستشفى توفي اليوم الأربعاء الموافق 19/10 /2022 ويتم الان نقله الى قطاع غزه للصلاة علي جثمانه ودفنه .

الحاج صخر ابوالعون كان رجلا مصلي عابد لا يؤدي الصلاة الا بالمسجد أدى فريضة الحج عدة مرات والعمره مرات عديده كان رحمه الله متدين وصابرا على كل ما واجهه في هذه الحياه تلقى صدمة كبيرة بوفاة ابنه مدحت الذي احبة كثيرا وكذلك كريمته ندى وكان محبا لكريماته ومتابع لنشاط ودراسة كريمته الدكتوره غاده التي تجهز درسة الدكتوراه وكذلك باقي كريماته رحمك الله اخي صخر واسكنك فسيح جنانه .

سيتم الصلاة على جثمانه في مسجد البورنو مقابل مستشفى الشفاء الذي كان يصلي فيه كل الصلوات وسيتم تشيع جثمانه الى رحمة الله في المقبرة الشرقية وسيقام له بيت عزاء في بيته مقابل فندق مارنا هاوس لمدة ثلاثة أيام انا لله وانا الية راجعون الى رحمة الله اخي صخر .

أتقدم باحر التعازي من والدته الحاجة ام وائل و السيده زوجته الأخت ام مدحت صبرها الله ومن كريماته واشقاءه الأعزاء وائل وباسم وخالد وابنائهم وعموم ال ابوالعون الكرام ومن انسبائه ال ابوعفش والى عموم الصحافيين الذين زاملوه وعملوا معه الى رحمة الله اخي ابومدحت رحمك الله واسكنك فسيح جنانه .

الأخ الصديق الصحافي صخر مدحت ابوالعون ابومدحت من مواليد مدينة غزه عام 1964 تلقى تعليمة في مدارسها والتحق بإحدى الجامعات الامريكية وتلقى تعليمة فيها وعاد الى الوطن وبدا العمل في مجال الصحافة وتعرفت علية يوم استشهاد الشهيد القائد خليل الوزير ابوجهاد كان يومها يرافق تلفزيون فرنسي ويترجم له وقمت باجراء مقابلة آنذاك في بيت العزاء في شارع اليرموك وبدات بيننا صداقة لم تنقطع ابدا منذ ذالك التاريخ .

الأخ صخر ابوالعون أسس مع صديقنا سري القدوة المؤسسة الإعلامية وكانت تعمل مع تنظيم حركة فتح آنذاك في القاهرة وكانوا يصدروا نشرة يومية باخبار القطاع إضافة الى نشاط تنظيمي سري في ذلك الوقت اثناء الانتفاضة الأولى .

عمل الأخ صخر ابوالعون مع محطة تلفزيونية كمصور لعدة سنوات وهو التلفزيون الأمريكي وكان دائما يحصل على سبق اعلامي وصحافي في عملة .

عمل الأخ صخر ابوالعون في عام 1989 مع وكالة الانباء الفرنسية كمراسل صحافي وافتتح مكتب لها في عمارة الزعنون وتم اعتمادة كمدير لوكالة الانباء الفرنسية كان يدير القسم التجاري في الأراضي الفلسطينية إضافة لكونه مراسل للوكالة ومدير مكتبها في قطاع غزه .

كان عضو فاعلا في رابطة الصحافيين في الأراضي المحتلة وكان ناشط في الشبيبة الصحافية وهو احد مؤسسين النقابة وإعادة تسميتها بنقابة الصحافيين وكان عضو في مجلس ادارتها ومنسق العلاقات مع اتحاد الصحافيين العرب في القاهرة واتحاد الصحافيين المصريين قدم مساعدات جليلة لجموع الصحافيين من خلال عمله كعضو في نقابة الصحافيين.

الأخ صخر ابوالعون مدير عام في وكالة الانباء الفلسطينية وفا منذ سنوات .

الأخ صخر ابوالعون هذا الجبل الذي ترجل وتحمل معاناة كبيرة مع مرض ثلاثة من أبنائه الذين كانوا بحاجة الى غسل كلى وعلاج كان يتنقل بهم من غزه الى داخل فلسطين المحتلة ومصر والأردن من اجل علاجهم فقد شاءت الاقدار ان يفقد اثنين منهم هو مدحت ولدة الذكر الوحيد الذي فرح كثيرا بمولده وندى الصبية التي غادرتنا قبل عامين رحمهم الله جميعا .

 

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

اطفال المستوطنيين يتدربون على السلاح في ظاهرة انتشار التطرف والارهاب الاسرائيلي

الهجرة المعاكسة بصعود اليمين المتطرف تنذر بتفكك الكيان الصهيوني

الهجرة المعاكسة بصعود اليمين المتطرف تنذر بتفكك الكيان الصهيوني  اعداد وتقرير المحامي علي ابوحبله  الحقيقة …