IMG-20221018-WA0039
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / خلال مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب 14* *أبو بكر يدعو الى مساندة وحماية الصحفيين الفلسطينيين

خلال مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب 14* *أبو بكر يدعو الى مساندة وحماية الصحفيين الفلسطينيين

IMG-20221018-WA0039

*خلال مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب 14*

*أبو بكر يدعو الى مساندة وحماية الصحفيين الفلسطينيين*

القاهرة : 

اكد ناصر ابو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين على ضرورة توفير الحماية الدولية للصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب حقيقية وسياسة ممنهجة معلنة من قبل الاحتلال الاسرائيلي منذ عدة سنوات والتي ادت الى استشهاد اكثر من 50 صحفيا وتدمير اكثر من ٥٥ مؤسسة اعلامية تدميرا كاملا .

وأشار ابو بكر خلال اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد الصحفيين العرب التي بدأت اليوم بالقاهرة وتستمر لمدة يومين الى ان اكثر من سبعة الاف صحفيا فلسطينيا اصيبوا وتعرضوا لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي منذ العام ٢٠١٣م وحتى الان ما يعني ان كل صحفي فلسطيني تعرض للانتهاكات وجرائم اكثر من مرة.

واوضح ان الصحفيين الفلسطينيين يعملون في ظل ظروف في غاية الصعوبة تتطلب التدخل من اجل حمايتهم مشيرا الى ان نقابة الصحفيين بدات في ملاحقة الاحتلال امام محكمة الجنايات الدولية في قضية الزميلة الشهيدة شرين ابو عاقلة لتكون اول نقابة بالعالم ترفع قضية في جريمة يتعرض لها صحفيون، ليصبح الطريق مفتوحا امام النقابات المهنية في الدفاع عن الصحفيين امام المحاكم الدولية، وهناك خارطة طريق واضحة للعمل ومتابعة قتلة شرين ابو عاقلة.

وكشف ان محكمة الجنايات الدولية ستبدأ قريبا جدا في التحقيق وسيتم اعلانه رسميا.

وثمن ابو بكر ما طرحه نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان لمساندة الصحفيين الفلسطينيين من خلال اعلان جائرة القدس للصحافة والتي تخصص للشأن الفلسطيني ومساندة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

واكد ابو بكر على عمق العلاقة التي تربط بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين والنقابة المصرية التي كان لها دائما دورا واضحا في مساندة شعبنا الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين.

كما دعا ابو بكر الي اعطاء دور للشباب الصحفيين ومعالجة التحديات التي تواجه خريجي الاعلام وان تخرج عن الاجتماع خطوات عملية لمتابعة هذه القضايا .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_421978380379975

يوم الارض اهم مراحل النضال للشعب الفلسطيني ضد المشروع الصهيوني

الأسير رائد عبد الجليل ٠٠٠ شكل يوم الارض اهم مراحل النضال للشعب الفلسطيني ضد المشروع …