311842798_2157263291145143_1077931113641036650_n
الرئيسية / شؤون فلسطينية / استشهاد الدكتور عبدالله أسعد عبدالكريم الأحمد (أبو عمر) (أبو التين)

استشهاد الدكتور عبدالله أسعد عبدالكريم الأحمد (أبو عمر) (أبو التين)

311842798_2157263291145143_1077931113641036650_n

استشهاد الدكتور

عبدالله أسعد عبدالكريم الأحمد (أبو عمر) (أبو التين)

مدير عام في وزارة الصحة الفلسطينية

(1980م – 2022م)

 

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 17/10/2022م
الشه/يد الدكتور / عبدالله أسعد عبدالكريم الأحمد من مواليد محافظة جنين بتاريخ 28/5/1980م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة سافر الى أوكرانيا حيث التحق بكلية الطب في جامعة خاركوف والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في الطب، خلال دراسته الجامعية التحق بتنظيم حركة فتح وكان من نشطاء الطلاب هناك.
عاد الى أرض الوطن حيث عمل في وزارة الصحة الفلسطينية وهو أخصائي الجراحة العامة.
تدرج في مواقع المسؤولية حيث وصل الى مدير عام وحدة الاجازات والتراخيص في الوزارة.
اما على المستوى التنظيمي فهو عضو لجنة إقليم حركة فتح في جنين.
الدكتور / عبدالله الأحمد وحيد والديه وأب لأطفاله الثلاثة.
كان الدكتور / عبدالله الأحمد (أبو التين) سنداً للفقراء والأيتام، صاحب القلب الطيب والخلوق العظيم الحر والشريف ذو المواقف الشجاعة كان صادقاً شديداً في انتماءه لوطنه وقضيته وثورته فهو الإنسان المحبوب والمناضل القائد المؤمن الواثق صاحب الكلمة الحرة الذي لم يبخل بالمساعدة الى أي إنسان كان.
كان مشاركاً مع أبناء شعبه في ميدان الواجب الوطني حيث أنه ليس غريباً أن يكون المقاتل طبيباً فالمقاومين على مدار سنوات الثورة منهم الطبيب ومنهم العامل ومنهم الطالب ومنهم العالم ومنهم المهندس والشاعر … إلخ.
فهو المناضل الجدع وصاحب المواقف الصلبة والكلمة الحرة الرجل الطيب رجل بألف رجل وأمثاله لن تتكرر دائماً.
صباح يوم الجمعة الموافق 14/10/2022م وخلال اجتياح إسرائيل لجنين ومخيمها خرج الدكتور / عبدالله الأحمد متطوعاً في صباح ذلك اليوم المبارك ليعالج أحد المصابين في باحة مستشفى جنين الحكومي (مستشفى د. خليل سليمان) حيث تم إطلاق الرصاص باتجاه من قبل قناص اسرائيلي حيث أصيب أصابه مباشرة في الرأس وتم انعاشه ومن ثم فارق الحياة شهي/داً حيث كان وضعه الصحي حرج جداً وذلك أثناء قيامة بواجبة الإنساني الذي قدم دمه رخيصاً على درب الحرية والشه/ادة لفلسطين.
المناضل المقاوم والبطل د. عبدلله الأحمد هنياً لك يا أبن جنين الصمود فأست/شهاده خسارة لفلسطين ولحركة فتح ولوزارة الصحة الفلسطينية.
لقد خسرنا رجلاً من رجال جنين الأشداء الطيبة والشهامة والرجولة وحب الخير كانت من صفاته، الله عز وجل حب أن تكون بقربه يا د. عبدالله فلا اعتراض على إرادة الرحمن.
نقل جثمان الدكتور / عبدالله الأحمد من المستشفى بعد الظهر الى شوارع مدينة جنين ومخيمها لألقاء نظرة الوداع عليه ومن ثم تمت الصلاة عليه عصراً في مسجد جنين وبعدها شيع الى مأواه الأخير في المقبرة الشرقية بحضور الأخ / محمود العالول (أبو جهاد) نائب رئيس حركة فتح والذي القى كلمة تأبينيه وقيادات وكوادر حركة فتح ووزارة الصحة وجمع غفير من أبناء جنين ومخيمها.
رحم الله الدكتور / عبدالله أسعد عبدالكريم الأحمد (أبو عمر) وأسكنه فسيح جناته.
د. محمد اشتيه رئيس الوزراء
ننعى الطبيب، والإنسان والكادر الوطني في حركة فتح؛ الش/هي/د عبد الله أبو التين 43 عاما؛ وحيد والديه؛ والأب لثلاثة أطفال؛ الذي قضى صباح اليوم أثناء قيامه بواجبه الإنساني، في إسعاف المصابين.
إن قتل الطبيب أبو التين واستهداف الطواقم الطبية، تطور خطير، يستدعي تدخلا عاجلا من المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية.
نتقدم بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، من والدي الش/ه/يد وزوجته وأطفاله الثلاثة، ومن زملائه الأطباء، ومن جميع الكوادر الطبية، ونتقدم بالعزاء من ذوي الشهي/د متين ضبايا، متمنين للمصابين من الطواقم الطبية؛ والمواطنين الشفاء العاجل.
فتوح ينعى الشهيد الطبيب أبو التين
الجمعة 14 أكتوبر 2022
نعى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الجمعة، الطبيب والكادر الوطني في حركة “فتح” الشهيد عبد الله الأحمد “أبو التين” (43 عاما) الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامه بواجبه الإنساني في إسعاف المصابين أمام مستشفى جنين الحكومي.
وقال فتوح إن جريمة استهداف الطبيب أبو التين خلال قيامه بواجبه الإنساني في إسعاف الجرحى والمصابين هي جريمة حرب يتوجب على مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية الوقوف عندها والمطالبة بمحاسبة حكومة الاحتلال الاسرائيلي عليها.
وأشار الى أن إسرائيل تضيف الى سجلها الإجرامي الحافل جريمة جديدة باستهدافها طبيب ومسعف أثناء القيام بعملهما الانساني، لافتا إلى أن آلة القتل والإرهاب الإسرائيلي لن تتوقف طالما أن حكومة الاحتلال تأمن العواقب أمام المجتمع الدولي والدول الكبرى التي تمتنع عن محاسبتها على جرائمها.
وأنهى فتوح بيانه بالترحم على الشهيد الطبيب أبو التين وكافة الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن تراب فلسطين، وتقدم بأحر التعازي لعائلة الشهيد وكافة عائلات الشهداء، سائلا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وحسن العزاء، وأن يشفي الجرحى والمصابين.
(فتح) تنعى بطلها القائد الدّكتور أبو التّين عضو قيادة الإقليم في محافظة جىْين الّذي اغتيل بدمٍ بارد أثناء تأديه واجبه الإنساني والوطني في أحد شوارع جنين.
– حركة فتح تنعى الدّكتور المناضل عبد الله الأحمد “أبو التين” عضو إقليم حركة (فتح) في جىْين، أحد قادة كتاىب سهداء الأقصىى لواء الشّـهداء في مخيّم جىْين ومدير الإجازة والترخيص في وزارة الصّحّة.
د. عبد الله ابو التين. ابو عمر
المكتب الحركي الطبي اقليم غرب غزه ينعي المناضل الش/ه/يد الطبيب عبد الله الاحمد ابو التين الذي ارتقى ش/يه/دا اليوم الجمعة أثناء تأدية واجبه الإنساني و الوطني في خدمة مرضى و جرحى شعبنا في مستشفى جنين الحكومي ، و نطالب الجهات الدوليه و الصليب الأحمر بحمايه الطواقم الطبيه وندعو المؤسسات الحقوقية و الإنسانية إلى فتح تحقيق في است/شه/اد الطبيب عبد الله. المجد والخلود لش/ه/دائنا الابرار.
المكتب الحركي الطبي اقليم غرب غزه
إكراماً ووفاءً لروح الشهيد الطبيب عبد الله الأحمد-رئيس وحدة الإجازة والترخيص في وزارة الصحه الفلسطينية، والذي ارتقى، صباح اليوم الجمعة، شهيداً على أرض محافظة جنين.
واقامت وزارة الصحة و النقابات الطبية والصحية والمكاتب الحركية بيت عزاء لزميلهم الش/ه/يد الطبيب عبدالله الأحمد أبو التين..
و ذلك يوم الاثنين الموافق 17/10/2022، من الساعة الرابعة وحتى الساعة الثامنة مساءً، في قاعات أبراج الزهراء، الواقعة في البالوع – محافظة رام الله والبيرة.
رحم الله الش،/هي/د وأسكنه فسيح جناته
إنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …