الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد المتقاعد جودت علي محمود عقل

رحيل العميد المتقاعد جودت علي محمود عقل

FB_IMG_1665652228681
رحيل العميد المتقاعد
جودت علي محمود عقل
(1962م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 13/10/2022م
المناضل / جودت علي محمود عقل (شملاوي) من مواليد بلدة حارس محافظة سلفيت بتاريخ 1/7/1962م.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة التحق بجامعة اليرموك بالأردن عام 1983م والتي حصل منها على شهادة بكالوريوس في الإحصاء.
خلال دراسته الجامعية كان له نشاط واضح ومؤيد ل (م.ت.ف) في الجامعة تم تنظيمه ضمن مجموعات القطاع الغربي التابعة لحركة فتح قبل عودته الى الأرض المحتلة.
شارك في الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م والقى عليه القبض حيث أمضى في السجون الإسرائيلية ثمانية أشهر وبعد خروجه كان له نشاط واسع بين الجماهير.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الأمن الوقائي وكان من مؤسسي الجهاز حيث خدم في محافظة سلفيت، كان من الكوادر الواعية في الجهاز الذي عمل على تنظيم أقسامه وتطويره ورفده بالخبرة العملية الواعية حيث عمل دائماً مديراً للأمن والمعلومات في الجهاز وكان أحد أعمدة العمل الأمني.
عمل بجد وتعب وتفان وإخلاص دون كلل أو ملل ثم أنتقل للعمل في الإدارة المركزية حتى تاريخ تقاعده قبل شهرين من وفاته.
عاش حياته مخلصاً لقضيته ووطنه وثورته بوعي وحكمه مدافعاً عن القرار الوطني المستقل ونسج علاقات واسعة مع الكادر النضالي والاجتماعي في جميع محافظات الوطن وكان زاهداً متواضعاً يشجع العمل الوحدوي ويدعم المؤسسات والبلديات الناجحة والنشطة ويشاركها نشاطاتها ويدعوا الجميع للالتفاف حول العمل الوطني والشعبي المقاوم، لم يتغيب عن نشاط شعبي مقاوم في المحافظة أو المحافظات المجاورة بل كان مشاركاً فعالاً فيها رغم اعتلال صحته في الفترة الأخيرة حيث خضع لعملية قلب مفتوح قبل عدة سنوات.
تقاعد بتاريخ 1/7/2022م برتبة العميد.
العميد / جودت عقل متزوج وله من الأبناء (براء – ضياء).
المناضل الفتحاوي أبن بلدة حارس تعرض لوعكة صحية مفاجئة يوم الإثنين الموافق 10/10/2022م أثناء قيادته مركبته الخاصة في بلدة كفل حارس المجاورة حيث فاضت روحه الى بارئها.
يوم الثلاثاء الموافق 11/10 انطلقت الجنازة من محافظة سلفيت الى بلدة حارس لإداء صلاة الجنازة عليه بعد الظهر حيث تمت الصلاة في المسجد الكبير ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة حارس بمراسم عسكرية.
العميد / أبو البراء استعجلت الرحيل يا أبن حارس الصمود.
رحم الله العميد المتقاعد / جودت علي محمود عقل (شملاوي) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح إقليم سلفيت بكافة أطرها الحركية القائد الوطني / جودت عقل (أبو البراء) أحد أبرز نشطاء الحركة في الانتفاضة ومن نشطاء المقاومة الشعبية في محافظة سلفيت وتقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …