الرئيسية / تحقيقات و حوارات / البرلمان الأوروبي يدعم انتفاضة الشعب الإيراني إدانة القمع الوحشي للمتظاهرين

البرلمان الأوروبي يدعم انتفاضة الشعب الإيراني إدانة القمع الوحشي للمتظاهرين

IMG-20220929-WA0027

البرلمان الأوروبي يدعم انتفاضة الشعب الإيراني

إدانة القمع الوحشي للمتظاهرين

منذ منتصف سبتمبر، انتشرت الاحتجاجات والانتفاضات المناهضة للنظام في جميع أنحاء إيران. توسعت احتجاجات النساء والشباب حتى الآن لتشمل أكثر من 170 مدينة في جميع المحافظات الـ 31. والمظاهرات تجري في 45 جامعة كبرى.

وردد المحتجون هتافات “الموت لخامنئي” ويسعون للإطاحة بالديكتاتورية الدينية غير المنتخبة. القوات القمعية تطلق الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية على المتظاهرين.

واندلعت الجولة الجديدة من الانتفاضات عندما قُتلت مهسا أميني، وهي امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا من إقليم كردستان الإيراني، في طهران بذريعة عدم وضع الحجاب وقتلت نتيجة تعرضها للضرب على أيدي الشرطة.

وحتى 1 أكتوبر / تشرين الأول، قُتل ما لا يقل عن 400 متظاهر وأصيب عدد لا يحصى من المتظاهرين، واعتقل أكثر من 20 ألف شخص.

ومن خلال تعطيل وقطع الاتصال بالإنترنت في أجزاء كبيرة من إيران، يحاول النظام منع نقل ونشر أخبار وصور الاحتجاجات، والأبعاد الحقيقية للانتفاضة، وأخيراً الكشف عن نطاق مجزرته وقمعه.

يجب على المجتمع الدولي ضمان حرية الوصول إلى الإنترنت لشعب إيران.

وتخوض وحدات المقاومة والمعارضة المنظمة مخاطر جسيمة لتلعب دورًا حيويًا في تنظيم هذه الاحتجاجات وإدامتها، مع تشكيل جبهة مقاومة ضد القمع.

وعلى مدى السنوات الأربعين الماضية، نفذ قادة إيران الحاليون عمليات إعدام وقمع، مثل علي خامنئي والرئيس الحالي للنظام إبراهيم رئيسي.

ودعت منظمة العفو الدولية مرارًا وتكرارًا إلى محاكمة رئيسي لدوره في مذبحة السجناء السياسيين عام 1988. في ذلك العام، تم إعدام 30 ألف سجين سياسي، 90٪ منهم من مجاهدي خلق، بناءً على فتوى الخميني.

وخلال انتفاضة الشعب الإيراني في تشرين الثاني / نوفمبر 2019، قتل أكثر من 1500 متظاهر على يد حرس الملالي.

لم يكن احتمال التغيير في إيران بهذا السهولة من قبل. حان الوقت للاعتراف بحق الشعب الإيراني في الدفاع عن نفسه وإسقاط هذا النظام وإقامة إيران حرة وديمقراطية.

في ضوء الحقائق المذكورة أعلاه، فإننا، الموقعين أدناه، نوجه الدعوة التالية إلى الاتحاد الأوروبي، والموارد البشرية / نائب الرئيس، والأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها: 

1- إدانة قتل المتظاهرين في إيران بشدة واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا القمع. يجب إحالة ملف جرائم هذا النظام إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ويجب تقديم المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم إلى العدالة. 

2- جعل أي علاقة مع إيران مشروطة بوقف عمليات الإعدام والقمع الداخلي وقمع الاحتجاجات والمعارضة وإطلاق سراح جميع المعتقلين خلال الانتفاضة الأخيرة. 

3- مساعدة الشعب الإيراني في الوصول إلى الإنترنت بحرية ودون عوائق استجابةً لإغلاق النظام للإنترنت وحجب منصات التواصل الاجتماعي. 

4- فرض إجراءات عقابية على المسؤولين عن أحدث حملة قمع قاتلة وقادة النظام مثل رئيسي بما يتماشى مع قوانين الاتحاد الأوروبي على غرار قانون ماغنيتسكي Magnitsky كما هو مطلوب من قبل البرلمان الأوروبي. 

5- الاعتراف بالتطلعات الديمقراطية للشعب الإيراني وحركته المقاومة المنظمة والحق في إقامة إيران حرة ديمقراطية وعلمانية. 

لمحة عن الانتفاضة في إيران
يعتمد جزئيًا على تقارير شبكة مجاهدي خلق داخل إيران
الاثنين 3 أكتوبر 2022- 14:00 بتوقيت أوروبا
• الأيام: اليوم الثامن عشر
• الاحتجاجات: 170 مدينة
• الضحايا: ما لا يقل عن 400 حالة وفاة ، تم تحديد 131
• الاعتقالات: أكثر من 20000

أفادت عدة قنوات تلغرام عن عملية كبيرة ضد مواقع النظام الإيراني ، بما في ذلك السلطة القضائیة
• أفاد عدد من قنوات التلغرام داخل وخارج إيران، نقلاً عن مجموعة من النشطاء السيبرانيين« الانتفاضة حتى إسقاط النظام »، عن عملية واسعة النطاق داخل إيران ضد محطات ومواقع وخوادم إيرانية في مناطق مختلفة. تمت إزالة المواقع الإلكترونية والمحطات والخوادم وأجهزة الكمبيوتر التابعة للسلطة القضائية التابعة للنظام في خمسة مقار في طهران و 22 محافظة من الوصول إليها وتدميرها.
• تم الكشف عن أسماء ومواصفات 63000 موظف في السلطة القضائیة وعناوين 15 مركزًا رئيسيًا في طهران، من بينها أجهزة محاكم النظام ومكتب المدعي العام للثورة.
• وفقًا لأخبار أخرى، تم استهداف مواقع ومحطات “جمعية مدرسي الحوزة العلمية في قم”” و “مراكز إدارة الحوزات الدينية الحكومية” وإختتراقها وتدميرها من الوصول إليها.
• كما تم تدمير جميع محطات ومواقع “معهد الإمام الخميني و الثوره الإسلاميه للدراسات العاليه والتحقيق” الواقع بالقرب من قبر خميني.
• هدف مهم آخر هو جامعة المصطفى الدولية، وهي مؤسسة لتصدير التطرف والتدريب الإرهابي. تم تدمير مواقعها ومحطاتها. هذا المعهد، باعتباره جهازًا دوليًا في مكتب خامنئي، يعمل في 130 دولة وقد قام بتدريب أكثر من 50000 رجل وامرأة من 122 بلدا، بما في ذلك الطلاب الصينيون.
• عملاء النظام الإیراني ومجموعات المرتزقة التابعة لفيلق القدس الإرهابي التي تعمل مع مكتب خامنئي تابعة لهذا الجهاز ومنهم زينبيون وفاطميون. بالإضافة إلى ارتکاب المجازر في سوريا، يتم استخدام زينبيون وفاطميون لقمع الانتفاضة داخل إيران.
تحديثات الانتفاضة
استؤنفت الاحتجاجات في عدد من الجامعات في جميع أنحاء البلاد.
• طهران – نظم طلاب جامعة طهران اعتصاماً في جامعة طهران صباح اليوم.
• مشهد – الأهالي يواصلون الاحتجاجات ضد النظام في اليوم الثامن عشر من الانتفاضة.
• كرمانشاه- استأنف طلاب جامعة الرازي اليوم احتجاجهم.
• أصفهان- بدأ طلاب جامعة أصفهان للتكنولوجيا احتجاجهم اليوم. إنهم يهتفون: “سنوات عديدة من الجرائم! الموت لنظام الملالي! ” التحق بعض الأساتذة بالطلاب.
• أصفهان- طلاب جامعة أصفهان يتظاهرون تضامناً مع طلاب جامعة شريف للتكنولوجيا في طهران
• سمنان ، شرق طهران – تظاهر طلاب جامعة سمنان وهتفوا: “الحرية! حرية! حرية!”
• أيضًا في مهرشهر، محافظة البرز، شمال إيران، انضم طلاب المدارس الثانوية إلى الاحتجاجات وهتفوا: “الموت للديكتاتور!” ، “يجب علی الملالي أن یرحلوا!”.
•بعض الشابات طالبات المدارس الثانویة شارکن الیوم في الاحتجاجات.
•في مشهد استؤنفت يوم الاثنين الاحتجاجات المناهضة للنظام.
• في طهران ، واصل السكان المحليون في منطقة بوناك الاحتجاج على ضد النظام في اليوم الثامن عشر من الانتفاضة.
Please follow live updates at:
People’s Mojahedin Organization of Iran (PMOI/MEK) (@Mojahedineng) / Twitter
For the latest positions of the NCRI’s President-elect Maryam Rajavi on the uprising go to:
Maryam Rajavi (@Maryam_Rajavi) / Twitter

ونرسل لكم أحدث فيديوهات من الانتفاضة ليوم الاثنين 3 اكتوبر 2022
https://we.tl/t-Hr2leMnP4H

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

ايتمار بن غفير

تولي بن غفير لمسؤولية الأمن الداخلي في حكومة إسرائيل هو إرهاب الدولة المنظم

تولي بن غفير لمسؤولية الأمن الداخلي في حكومة إسرائيل هو إرهاب الدولة المنظم   رام …