الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد جمال مصطفى عبود أبو مدلله (أبو أدهم)

رحيل المقدم المتقاعد جمال مصطفى عبود أبو مدلله (أبو أدهم)

696321474547454

رحيل المقدم المتقاعد
جمال مصطفى عبود أبو مدلله (أبو أدهم)
(1958م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 3/10/2022م
المناضل / جمال مصطفى عبود أبو مدلله من مواليد بلدة جباليا عام 1958م تعود جذور عائلته الى بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس فهو من عائلة وطنية مناضلة كل أبنائها منخرطين في صفوف الثورة الفلسطينية وله سته من الأخوة دخلوا سجون الاحتلال منهم العقيد المرحوم / وليد أبو مدلله والمقدم شرطة المرحوم / سهيل أبو مدلله إضافة الى ذلك فأن خاله هو المرحوم الدكتور / زهدي سعيد مدير دائرة شؤون الوطن المحتل وأول محافظ لمحافظة شمال غزة.
درس المرحلة الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث (الأونروا) في مخيم جباليا وأكمل دراسته في مدرسة الصناعة للوكالة حيث حصل على دبلوم مهني.
قام بافتتاح مركزاً لصناعة تجارة الألمنيوم.
التحق في العمل الوطني منتصف السبعينات من القرن الماضي عن طريق صديقة الأخ / عايش خضر حيث تم تنظيمة في صفوف حركة فتح.
شارك في كافة الفعاليات منذ اليوم الأول للانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م وأعتقل على أثرها ثلاث مرات وكذلك أعتقل لمدة ستة أشهر إدارياً في سجن الصحراء النقب.
كان له الفضل في تعليم عدد من الشباب صناعة الألمنيوم وكان داعماً لهم في فتح ورش المنيوم.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز قوات ال (17) أمن الرئاسة المحافظات الجنوبية.
عام 1998م فرز من كتيبة الأمن والحماية حيث عين مديراً لمكتب النائب / مفيد عبد ربه في غزة وقائماً في أعماله وبقى محافظاً على العهد وعلى قسم الفتح مناصراً للقضية ومساعداً للمحتاجين في كل زمان ومكان رجل دمث الخلق محبوب من الجميع.
تقاعد برتبة المقدم.
يوم الأحد الموافق 11/9/2022م فاضت روحه الى بارئها وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد الظهر في مسجد النور بمخيم جباليا ومن ثم شيع الى مأواه الأخير.
رحم الله المقدم المتقاعد / جمال مصطفى عبود أبو مدلله (أبو أدهم) وأسكنه فسيح جناته.
وتقدمت حركة فتح الهيئة القيادية العليا – المحافظات الجنوبية – مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية والجرحى والمكاتب الحرية المركزية والفرعية والأخ / أحمد حلس (أبو ماهر) عضو اللجنة المركزية مفوضي عام التعبئة والتنظيم بعظيم التعازي والمواساة من عائلة مدلله الأحرار الأوفياء الكرام بوفاة الأخ المناضل المقدم المتقاعد / جمال أبو مدلله (أبو أدهم) بعد مشوار طويل من البذل والعطاء سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد / جمال مصطفى عبود أبو مدلله (أبو أدهم) وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لأل أبو مدلله في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

5221474114774

رحيل المقدم المتقاعد ناهض محمود محمد البوبو (أبو محمود)

رحيل المقدم المتقاعد ناهض محمود محمد البوبو (أبو محمود) (1970م – 2022م) بقلم لواء ركن …