thumb
الرئيسية / متابعات اعلامية / محدث|| حداد وإضراب شامل بالضفة.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين

محدث|| حداد وإضراب شامل بالضفة.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين

thumb

4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين

جنين / الصباح /

استشهد أربعة مواطنين، وأصيب 44 آخرين، اليوم الأربعاء، جراء العدوان الإسرائيلي على جنين.

وبحسب وزارة الصحة، فإن الشهداء، هم: عبد فتحي خازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة، ومحمد أبو ناعسة.

والشهيد خازم هو شقيق الشهيد “رعد” الذي نفذ عملية ديزنغوف منذ أشهر  وأدت لمقتل 3 إسرائيليين.

 ووفقًا للوزارة، فإن عدد المصابين بلغ 44 مواطنًا، بينهم حالات خطيرة وحرجة.

وأفادت مصادر محلية، أن  قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت صباح اليوم مدينة جنين ومخيمها، وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقصفت منزلاً بصاروخ مضاد للدروع يعود للمواطن فتحي خازم، والد الشهيد رعد.

 وحاصرت قوات الاحتلال مدينة جنين من كافة الاتجاهات، ومنعت مركبات الاسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة، ولا تزال المواجهات مستمرة.

وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة في محيط وزارة الداخلية والمؤسسات الحكومية عند أطراف المخيم، كما أن حالة من الخوف تعتري الطلبة في المدارس المحيطة، لكثافة الرصاص الحي من كل حدب وصوب.

وحولت قوات الاحتلال مدخل مخيم جنين إلى ساحة حرب باستخدام الطائرات المسّيرة، التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، عدا عن الرصاص الحي الكثيف التي تطلقه دون توقف، واستهداف الشبان من قبل قناصة الاحتلال.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية والفعاليات المختلفة، الإضراب الشامل، والحداد على أرواح على الشهداء في عموم محافظات الضفة الغربية.

وشهدت مدينة رام الله بعد ظهر اليوم الأربعاء، إضرابا تجاريا وحدادا عاما، حدادا على أرواح شهداء جنين الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينما جابت مسيرات غاضبة شوارع المدينة.


وأغلقت المحتل التجارية ابوابها، كما جابت مسيرات حاشدة شوارع مدينة رام الله، وبعضها اتجه نحو المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث حاجز بيت ايل المقام هناك. 

فتح

“فتح”: مجزرة الاحتلال في جنين لن تزيدنا إلا إصرارا على مقاومته حتى نيل الحرية والاستقلال

 
– أدانت الصمت الدولي على ما يرتكبه الاحتلال من مجازر وجرائم بحق شعبنا
 
 أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين، لن تزيدنا إلا إصرارا على مقاومته، وصولا إلى دحره، ونيل الحرية والاستقلال.
 
وقالت “فتح” في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الأربعاء، إن هذه المجزرة الجديدة التي ارتكبت، تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال منذ عشرات السنين.
 
وأضافت “فتح” إن هذه المجازر التي تُرتكب على مرأى ومسمع العالم، ما كانت لتتم لولا الصمت الدولي على ما يرتكبه الاحتلال من مجازر وجرائم بحق شعبنا.
 
وحيت صمود وصبر جماهير شعبنا الفلسطيني، تحديدًا، في جنين، والذي يجابه إرهاب الاحتلال وغطرسته، موجهة التحية لأرواح الشهداء الذين استُشهدوا إثر عملية إرهابية نفذها جيش الاحتلال.
 
وكانت حركة “فتح” قد نعت أبناءها الشهداء، الذين استُشهدوا، صباح اليوم الأربعاء، بعد عملية إرهابية نفذها جيش الاحتلال في جنين.
IMG-20210524-WA0035

الجامعة العربية تدين جرائم الاحتلال في جنين وتطالب بضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا

 
 
 أدانت جامعة الدول العربية بشدة، العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، اليوم الأربعاء، الذي يأتي في سياق الحرب الرسمية المستمرة للاحتلال على الشعب الفلسطيني، في مجزرة بشعة تعد من جرائم الحرب المكتملة الأركان من خلال الإعدامات الميدانية المباشرة والاستباحة لدماء أبناء الشعب الفلسطيني، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.
 
وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في تصريح لوكالة “وفا” اليوم، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاقتحام الدموي بما رافقه من جرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مطالبا بضرورة موقف دولي فاعل لإجبار دولة الاحتلال على وقف هذا التصعيد الاجرامي، والخروج عن الصمت وتقاعس التنظيم الأممي عن تحمل مسؤولياته في وقف العدوان ومساءلة الاحتلال أمام العدالة الدولية وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حريته واستقلاله.
 
وقال الأمين العام المساعد، إن هذه الجرائم تتطلب ضرورة المساءلة أمام جهات العدالة الدولية المختصة، داعيا المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان للتحرك الفوري والفاعل لوقف هذا العدوان، كما أكد ان هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت صباح اليوم في جنين وما سبقها من عمليات هي جرائم مروعة يتوجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية.
 
كما أكد تضامن الأمة العربية ودعمها لصمود الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة ونضاله المشروع وإجلالها لتضحياته، مطالبا بضرورة وقف هذا العدوان الهمجي وتفادي تعريض المنطقة برمتها لمزيد من المضاعفات والتداعيات البالغة الخطورة وانعكاسها على الأمن والسلم العالميين.
 
وأعرب أبو علي، عن تعازيه لعائلات الشهداء، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

 

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

الأسيرات الفلسطينيات

ل انتفاضة شعبية جديدة قاب قوسين أو أدنى؟

هل انتفاضة شعبية جديدة قاب قوسين أو أدنى؟ ترجمة هالة ابو سليم قد يؤدي الحجم …