الرئيسية / الآراء والمقالات / د. فهد الجوفي يكتب : السعودية ترفل في ثوب العزة والازدهار

د. فهد الجوفي يكتب : السعودية ترفل في ثوب العزة والازدهار

IMG-20220924-WA0057

*٩٢ عاما من العطاء والرخاء* 

*السعودية ترفل في ثوب العزة والازدهار*

*بقلم / د. فهد الجوفي*

 

٩٢ عاما من العطاء والرخاء والريادة والتقدم والازدهار ٩٢ عاما والمملكة العربية السعودية ترفل في ثوب العزة والمجد والطموح الذي يعانق عنان السماء حتى باتت مثال يحتذى به في كل القطاعات والمجالات ويشار لها بالبنان عربيا وعالميا. 

لقد أسس هذا التاريخ العظيم لمرحلة جديدة عنوانها الوحدة والأمن والاستقرار تحت قيادة حكيمة لم تدخر جهدا في سبيل رفعة شعبها وشموخ وطنها.

وبفضل الله ثم بفضل حكم آل سعود خرجنا من الظلمات إلى النور ومن الظلم إلى العدل ومن الخوف إلى الأمن والاستقرار لقد تغير الحال كيف لا والحكم وفق كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

حضارة عريقة وتاريخ مشرف سطره ال سعود بحروف من ذهب في هذه المملكة العظيمة ليعم الأمن والأمان في هذه البقعة الطاهرة والمنطقة بأكملها لتصبح مملكتنا الوطن والدار والفخر والانتماء.

وها نحن اليوم نهنأ في رغد العيش والأمن والأمان بفضل الله ثم بفضل حكم سلمان الحزم ومهندس رؤية ٢٠٣٠ الأمير الشاب الطموح محمد بن سلمان التي أثبتت حكمتها وقوتها من أجل مستقبل هذا الوطن العظيم فشكلت نهضة تنموية شاملة طالت جميع زوايا هذا الوطن وأعمدته كان للمرأة نصيب منها فحرصت الرؤية على تعزيز مكانة المرأة السعودية التي لطالما حظيت باهتمام ورعاية القيادة الحكيمة من خلال عدة قرارات تاريخية شكلت نقلة نوعية في تعزيز وتمكين دورها فتقلدت أعلى المناصب في الدولة وأثبتت جدارتها. 

فضلا عن المشاريع العملاقة التي تأخذ بطموح السعوديين فوق هام السحب وتلفت أنظار العالم لها مثل نيوم والقدية وغيرها. 

كل ذلك آنف الذكر أسس إلى قوة سياسية عظيمة تحظى بها المملكة العربية السعودية مشكلة حالة استثنائية في المنطقة حيث تجلت هذه القوة في العديد من المواقف منها إفراج روسيا عن 10 أسرى من المغرب وأميركا وبريطانيا والسويد وكرواتيا بفضل وساطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الأزمة الروسية الأوكرانية ووصول المحررين إلى العاصمة الرياض.

وبهذه المناسبة العظيمة والذكرى الخالدة في قلوبنا جميعا أرفع التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وإلى سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظه الله وإلى أبناء هذا الشعب العظيم.

كما أتوجه بأجمل التهاني إلى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة الأستاذ أسامة نقلي يحفظه الله وطاقم السفارة السعودية بهذه المناسبة العظيمة.

واثمن عاليا دور سفارتنا في خدمة رعاياها واحتفالها باليوم الوطني السعودي بحضور شخصيات رفيعة المستوى ومواطنين سعوديين ومصريين جاءوا مهنئين بهذه المناسبة المجيدة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

د. ادمون ملحم

د. ادمون ملحم يكتب : الواجب القومي

الواجب القومي د. ادمون ملحم رئيس الندوة الثقافية المركزية “الواجب” هو فعل إلزامي أخلاقي يقوم …