الرئيسية / الاخبار العربية والدولية / الإرهاب الدبلوماسي تشريح إرهاب دولة إيران

الإرهاب الدبلوماسي تشريح إرهاب دولة إيران

IMG-20220914-WA0033

مؤتمر صحفي

الإرهاب الدبلوماسي

تشريح إرهاب دولة إيران

بروكسل، بلجيكا – في إيجاز صحفي، سيُعرض كتاب جديد بعنوان “الإرهاب الدبلوماسي، تشريح إرهاب دولة إيران”، للمرة الأولى، يوم الجمعة، 16 سبتمبر، الساعة 1030 صباحًا، مع تقديم الرواية الكاملة للمؤامرة الإرهابية ضد القمة العالمية لإيران الحرة التي عُقدت في يونيو 2018 بالقرب من باريس، في بروكسل.

أدانت محكمة في أنتويرب أسد الله أسدي، وهو دبلوماسي يعمل في أوروبا، وثلاثة من شركائه بالسجن لمدة تتراوح بين 17 و 20 عامًا لدورهم في مؤامرة الإرهاب ويقضون فترة حكمهم في بلجيكا.

وسيتحدث في المؤتمر الصحفي العديد من الأطراف المدنية في القضية، بما في ذلك إنغريد بيتانكورت، السناتور الكولومبي السابق والمرشحة الرئاسية، السناتور روبرت توريسيللي – سناتور أمريكي سابق (ديمقراطي). وجميعهم كانوا حاضرين في تجمع إيران الحرة الذي عقدته المقاومة الإيرانية عام 2018 وكان من الممكن أن يكونوا من بين الضحايا المحتملين.

جون بيركو، رئيس مجلس العموم البريطاني حتى عام 2019 لأكثر من عقد من الزمان هو متحدث آخر في هذا الحدث.

وسيناقش محمد محدّثين، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، جهاز إرهاب النظام الإيراني وكيف يمكن للإفلات من العقاب أن يسهّل المزيد من الإرهاب.

يقدم كتاب “الإرهاب الدبلوماسي وتشريح إرهاب الدولة الإيرانية” سردًا كاملاً ومثابراً للمؤامرة منذ البداية والتخطيط والتنفيذ المضني من طهران إلى أوروبا والاستخبارات والتجسس والمنع وعرقلة المؤامرة، وعمليات التحقيق والمحاكمة والإدانة والعواقب السياسية لهذا الهجوم الوحشي ضد حرية التعبير والديمقراطية على التراب الأوروبي.

لو نجح الإرهابيون، لكانت هذه أكبر جريمة إرهابية في أوروبا، حيث كان سيفقد العشرات أو المئات من أرواحهم.

ويُظهر الكتاب أن أسدي، وهو دبلوماسي إرهابي خطير، أدار شبكة عملاء في أوروبا ونفذ هذه المؤامرة بأوامر مباشرة من أعلى مستويات النظام الإيراني.

هناك قلق شديد من أن عودته المحتملة إلى إيران ستزيد من جرأة النظام على توسيع أنشطته الإرهابية في أوروبا.

لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

7 سبتمبر 2022

 

 

 

 

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20220907-WA0048

غضب الشباب الإيراني وكراهيتهم للملالي

غضب الشباب الإيراني وكراهيتهم للملالي    عاقب شابان في مدينة قم اثنين من الملالي، يوم …