الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل حمدي سليمان محمد العجل

رحيل المناضل حمدي سليمان محمد العجل

58784857548

رحيل المناضل
حمدي سليمان محمد العجل
عضو لجنة إقليم حركة فتح (ج.م.ع)
(1962م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 31/8/2022م
المناضل / حمدي سليمان محمد العجل من مواليد مدينة غزة بتاريخ 17/10/1962م تعود جذور عائلته الى مدينة اللد والتي هاجرت منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في غزة، غادت الأسرة عام 1969م الى مصر حيث أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة من مدارس القاهرة حيث كان والده ضمن قوات جيش التحرير الفلسطيني واست/شهد والده في القاهرة عام 1976م.
التحق بجامعة عين شمس كلية التجارة والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس شعبة المحاسبة عام 1985م.
التحق بتنظيم حركة فتح خلال دراسته الجامعية ومن ثم تفرغ في مكتب الحركة بالقاهرة، تدرج في المرتبة التنظيمية حتى وصل الى مرتبة عضو لجنة إقليم حركة فتح في مصر عام 2013م.
عين مسؤولاً عن مكتب (أوديون) وكذلك مكتب الإعلام والدراسات والمكتبة.
حصل على العديد من الدورات الإدارية منها :-
1- دورة كمبيوتر
2- دورة في المحادثة اللغة الإنجليزية – الجامعة الأمريكية
3- دورة في الإعلام والارشفة
4- دورة إعداد صحفي وغيرها من الدورات
أنتخب رئيساً لاتحاد المحاسبيين الفلسطينيين فرع (ج.م.ع).
المناضل / حمدي سليمان متزوج وله ثلاث بنات.
المناضل / حمدي سليمان خفيف الظل طيب القلب صاحب البسمة الدائمة دمث الخلق والمهذب والهادئ بطبيعته خدوم لكل من يطلب المساعدة منه كان مثالاً للتضحية والمثابرة والعمل بإخلاص.
عمل بمكتب حركة فتح بالقاهرة على مدار ثلاثة عقود ونيف، كان فيها ملتزما ومخلصا ووفيا وصادقا ومجتهدا وعلى خلق قويم.
كان رجل المهمات الصعبة ولا يرفض اي تكليف حركي وينفذ ما يطلب منه. كما عمل مع السفير الدكتور / بركات الفرا في مؤسسة الصداقة المصرية الفلسطينية وشارك في جميع انشطتها اساسيا وبروح الاخوة والمحبة.
كذلك كان يحضر اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية مع السفير الدكتور / بركات الفرا عندما كان مندوب فلسطين الدائم بالمجلس.
منذ أيام تعرض لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى للعلاج حيث فاضت روحه الى بارئها مساء يوم الإثنين الموافق 29/8/2022م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2022م في مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقابر المنظمة بطريق السويس.
رحم الله المناضل / حمدي سليمان محمد العجل وأسكنه فسيح جناته.
حركة فتح في مصر تنعي ابنها حمدي سليمان عضو لجنة الاقليم
بسم الله الرحمن الرحيم
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا
صدق الله العظيم
ينعي الدكتور محمد غريب أمين سر حركة فتح في مصر واعضاء لجنة الاقليم و كوادر الحركة والجالية ابن فتح الغالي و عضو قيادة الاقليم المغفور له بإذن الله المرحوم/ حمدي سليمان العجل الذي انتقل الى رحمة الله إثر أزمة مرضية طارئة اليوم الإثنين في القاهرة.
ويتقدم أمين سر الحركة وأعضاء لجنة الإقليم وأعضاء وكوادر الحركة في مصر بخالص العزاء والمواساة من أسرته وعائلة العجل في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.
السفير دياب اللوح ينعي عضو لجنة اقليم فتح بالقاهرة حمدي سليمان
القاهرة – المركز الإعلامي – ينعي سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح ومستشارو وكوادر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية، عضو لجنة اقليم حركة فتح بالقاهرة وأمين سر اتحاد التجاريين الفلسطينيين في مصر الفقيد حمدي سليمان العجل ، الذي انتقل إلى رحمة الله في القاهرة.
وتتقدم سفارة دولة فلسطين بمصر ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية بخالص العزاء والمواساة القلبية لحركة فتح ولأسرة وعائلة الفقيد وشقيقه الزميل محمد العجل وآل العجل الكرام ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
القيادي عزمي الشيوخي ينعى رفيق الدرب عضو لجنة اقليم حركة فتح بجمهورية مصر العربية حمدي سليمان
فلسطين المحتلة /30-8-2022
نعى امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي في حركة فتح رفيق الدرب عضو لجنة اقليم حركة فتح في جمهورية مصر العربية وأمين سر اتحاد التجاريين الفلسطينيين في جمهورية مصر الاخ المناضل المرحوم حمدي سليمان العجل فقيد حركتنا العملاقة حركة فتح وفقيد شعبنا الفلسطيني البطل الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في القاهرة.
وتقدم الشيوخي باسمه وباسم اللجان الشعبية الفلسطينية ولجان المقاومة الشعبية الفلسطينية بخالص العزاء والمواساة القلبية لسيادة الرئيس محمود عباس وللإخوة في حركة فتح عموما ولأسرة وعائلة الفقيد ولآل العجل الكرام .
داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …