الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الرائد المتقاعد سليم محمد سليمان أبو سبيتان (أبو محمد)

رحيل الرائد المتقاعد سليم محمد سليمان أبو سبيتان (أبو محمد)

587410

رحيل الرائد المتقاعد
سليم محمد سليمان أبو سبيتان (أبو محمد)
(1970م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 21/8/2022م
المناضل / سليم محمد سليمان أبو سبيتان من مواليد مصر بتاريخ 3/10/1970م لعائلة من قبيلة السواركة تعود جذورها من بلدة روبين قضاء يافا، هاجرت عائلتهم من بلدتهم أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م الى أقصى الجنوب بالقطاع مخيم رفح ومن ثم انتقلت العائلة عام 1963م الى معسكر جباليا حيث التحق والدة / محمد أبو سبيتان بجيش التحرير الفلسطيني.
غادر والده القطاع بعد هزيمة حزيران عام 1967م الى مصر ومن ثم التحق بالعمل الفدائي في الأردن عام 1968م ضمن مجموعة (أبو هاني).
أنهى سليم دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس مصر وحصل على دبلوم تجارة.
مارس سليم أبو سبيتان الرياضة منذ صغره والتحق بمنتخب التايكوندو كلاعب بنادي الطيران في القاهرة، وكان من مؤسسي فريق التايكوندو في مصر عام 1987م، أصبح عضواً في المنتخب الفلسطيني للتايكوندو في مصر عام 1989م.
شارك في البطولة العربية الثانية التي عقدت في مصر عام 1990م وحصل على الميدالية البرونزية.
حاصل على الحزام الأسود (دان 4).
حاصل على درجة مدرب دولي.
التحق بصفوف الثورة الفلسطينية في مصر عام 1993م عن طريق مكتب حركة فتح بالقاهرة.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م عاد مع القوات الى أرض الوطن والتحق بقوات الأمن الوطني المنطقة الجنوبية ومن ثم انتقل الى جهاز الشرطة الفلسطينية حيث خدم في العديد من الإدارات منها إدارة النجدة، إدارة حفظ النظام والتدخل.
ساهم في نشر لعبة التايكوندو في غزة من عام 1994م وحتى عام 1998م.
صاحب فضل كبير في إعادة تفعيل التايكوندو في المنطقة الوسطى منذ عام 2015م وحتى توفاه الله.
عضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لمدة (😎 سنوات لدورتين متتاليتين.
الرائد / سليم أبو سبيتان هو أبن الش/هيد النقيب / محمد أبو سبيتان (أبو إسماعيل) من مجموعة أبو هاني والذي است/شهد في لبنان أثناء اجتياح إسرائيل له صيف عام 1982م.
الرائد / سليم أبو سبيتان متزوج وله من الأبناء : (محمد ، نور ، مريم ، ضحى ، حنين).
تقاعد عام 2017م برتبة الرائد.
عاد من وقت قصير من رحلة علاج بالخارج بعد معاناة مع المرض.
انتقل الرائد / سليم أبو سبيتان الى رحمه الله تعالى فجر يوم الخميس الموافق 18/8/2022م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد الشه/داء الأقصى أبراج عين جالوت بالنصيرات ومن ثم شيع الى مأواه الأخير.
وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء عمل خلالها مدرباً لرياضة التايكوندو ومشهود له بحسن السير والسلوك الكابتن الخلوق المعطاء المحترم والملتزم.
رحم الله الرائد المتقاعد / سليم محمد سليمان أبو سبيتان (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.
وتقدم مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء / يوسف الحلو ومساعدو المدير ومدراء الإدارات والمحافظات وضباط وصف ضباط وأفراد الشرطة الفلسطينية بأحر التعازي والمواساة من آل أبو سبيتان الكرام بوفاة المغفور له بإذن الله الرائد المتقاعد / سليم أبو سبيتان سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسوان وحسن العزاء.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الرائد المتقاعد / سليم محمد سليمان أبو سبيتان (أبو محمد) الضابط في الشرطة الفلسطينية ومدرب التايكوندو الذي رحل بعد معاناة مع المرض، وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة من آل أبو سبيتان في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
وانا لله وانا اليه راجعون.
بمزيد من الحزن والأسى يتقدم رئيس ومجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو وجميع أسرة التايكوندو في فلسطين بأصدق مشاعر التعزية والمواساة في وفاة الكابتن القدير (سليم أبو سبيتان / أبو محمد) عضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو – المحافظات الجنوبية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …