الرئيسية / الاخبار العربية والدولية / مؤتمر المقاومة الايرانية في واشنطن

مؤتمر المقاومة الايرانية في واشنطن

IMG-20220815-WA0086

مؤتمر المقاومة الايرانية في واشنطن 

مؤتمر دولي لدراسة أجندة طهران النووية 17 أغسطس

التاريخ: الأربعاء 17 أغسطس 2022 – 10:30 صباحاً بتوقيت واشنطن والساعة 5:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة 

 

مؤتمر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية-الولايات المتحدة لدراسة أجندة طهران النووية في الذكرى العشرين للكشف عن موقع نطنز 

وسيتحدث في المؤتمر خبراء مرموقون في مجال الأمن القومي وعدم الانتشار 

سيعقد المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة، يوم الأربعاء 17 أغسطس / آب 2022، مؤتمراً حول إيران في فندق ويلارد إنتركونتيننتال بمناسبة الذكرى العشرين لكشفها الرائد في عام 2002 عن موقع نطنز النووي السري في إيران.

وستتناول مجموعة متميزة من خبراء الأمن القومي وعدم الانتشار الوضع الحالي لبرنامج الأسلحة النووية للنظام الإيراني، وجدول أعمال إبراهيم رئيسي وسجله بعد عام واحد من توليه منصب الرئاسة في إيران، وخيارات سياسة إيران الفعالة. 

وعندما كشفت المقاومة الإيرانية لأول مرة الأنشطة النووية السرية للنظام الإيراني في نطنز واراك في 14 آب (أغسطس) 2002، لم يكن العالم على علم بهذه الأنشطة. لكن سياسة استرضاء الغرب سمحت للنظام الإيراني بتسريع أنشطته في مجال امتلاك أسلحة نووية.

وخلال هذه السنوات العشرين من المقاومة، كشفت إيران عن الأنشطة السرية لهذا النظام أكثر من 100 مرة وثبتت صحة هذه المعلومات.

يشارك المتحدثون في هذا المؤتمر شخصيًا وهناك إمكانية للصحفيين لطرح الأسئلة 

المتحدثون في المؤتمر: 

• السيد جوزيف ليبرمان، عضو مجلس الشيوخ السابق للولايات المتحدة من ولاية كونيتيكت

• السفير جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق، وكيل وزارة الخارجية السابق للحد من التسلح والأمن الدولي، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة

• السفير روبرت جوزيف، وكيل وزارة الخارجية السابق للحد من التسلح والأمن الدولي

• الدكتور أولي هاينونين، نائب المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية. زميل متميز، مركز ستيمسون (الدكتور أولي هينونين یعمل في الوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ 27 عامًا وهو الذي عندما كشف المقاومة الايرانية لأول مرة عن المواقع النووية في نطنز وأراك في 14 أغسطس 2002، كان الدكتور أولي هو الذي كتب على الفور رسالة يطلب فيها زيارة تلك المواقع، في نفس اليوم، للوصول إليها. ثم عندما ذهب الوفد الأول إلى إيران، كان متواجداً هناك) 

• الجنرال تشاك والد، نائب القائد السابق للقيادة الأمريكية في أوروبا

• السيد جيمس روزين، كبير مراسلي البيت الأبيض، Newsmax (مدير الجلسة)

• السيدة سونا صمصامي، رئيسة المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة

• السيد علي رضا جعفر زاده، نائب مدير المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة. 

على الرغم من التقدم النووي وزيادة الدعم للجماعات العميلة للنظام الإيراني في المنطقة، لم تكن طهران ضعيفة ومنهارة داخليًا كما هي اليوم.

وأدت الانتفاضة الضخمة في نوفمبر 2019 والمظاهرات المتتالية في جميع أنحاء البلاد منذ ذلك الحين إلى قرار علي خامنئي بتعيين إبراهيم رئيسي رئيسًا في عام 2021، المعروف باسم الجزار، الذي كان متورطًا بشكل مباشر في مذبحة 30 ألف سجين سياسي في عام 1988.

رئيسي والأسلحة النووية عاجزون عن حماية النظام. لأن استراتيجية خامنئي في استخدام رئيسي كفزاعة أدت إلى نتائج عكسية وسلبية.

إذا أخذنا في الاعتبار تطورات الوضع الداخلي لإيران، حيث نظم المعلمون في هذا العام 17 مظاهرة حاشدة في أكثر من 100 مدينة في 31 محافظة، ونزل المتقاعدون إلى شوارع البلاد في 17 مناسبة مختلفة في 20 محافظة، وكانت السياسة الاقتصادية لرئيسي كارثية وتتسم بسوء الإدارة وعدم الكفاءة والفساد، بالإضافة إلى الكوارث البيئية التي تضرب البلاد، بما في ذلك نقص المياه. لكن في المقابل، استطاعت المعارضة المنظمة، التي نجت من مجزرتين كبيرتين في الثمانينيات وكشفت عن برنامجي النظام الصاروخي والنووي أكثر من 100 مرة خلال 43 سنة الماضية، أن تستقطب طيفًا دوليًا من المؤيدين، وتقود شبكة واسعة داخل إيران مع وحدات المقاومة بهدف قيادة الانتفاضات.

قد يتساءل البعض عما يجب على الغرب أن يفعله، والإجابة هي الكف عن تشجيع الملالي الإرهابيين، ووقف المفاوضات، وتفعيل قرارات مجلس الأمن الستة بموجب آلية قرار مجلس الأمن رقم 2231، والإعلان عن أن مسؤولي الحكومة الإيرانية، بمن فيهم إبراهيم رئيسي، أشخاص غير مرغوب فيهم.

بمجرد توقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن استرضاء نظام الملالي، ستندلع انتفاضات شعبية بدعم من المقاومة المنظمة في إيران استعدادًا لتأسيس إيران حرة وغير نووية.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20220914-WA0033

الإرهاب الدبلوماسي تشريح إرهاب دولة إيران

مؤتمر صحفي الإرهاب الدبلوماسي تشريح إرهاب دولة إيران ‌ بروكسل، بلجيكا – في إيجاز صحفي، …