IMG-20220626-WA0032
الرئيسية / شؤون محلية اخبار المحافظات / نقابة الصحفيين ومركز الديمقراطية وحقوق العالمين ينظمان لقاء حول الحقوق الأساسية

نقابة الصحفيين ومركز الديمقراطية وحقوق العالمين ينظمان لقاء حول الحقوق الأساسية

IMG-20220626-WA0032

*نقابة الصحفيين ومركز الديمقراطية وحقوق العالمين ينظمان لقاء حول الحقوق الأساسية*

غزة-فلسطين 26-6-2022

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين، اليوم الأحد، لقاءً توعوياً حول ” الحقوق الأساسية” في مقر النقابة بمدينة غزة، بحضور نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل وعضو الأمانة العامة للنقابة عاهد فروانة وممثلي المركز المحامي علي الجرجاوي والمحامي تامر ابو كويك وعدد من الإعلاميين والعاملين في المؤسسات الصحفية بمدينة غزة.

وأكد الأسطل على أهمية اللقاء على صعيد العمل المهني والعمل الصحفي، موضحاً أنه يوضح للصحفيين طبيعة حقوقهم داخل مؤسساتهم الصحفية.

وأوضح أن قطاع غزة يعاني من بطالة الكفاءات رغم كمية الشهادات العلمية التي يمتلكها الشباب الفلسطيني من كافة التخصصات.

بدوره قال المحامي علي الجرجاوي، إن قرار الحد الأدنى للأجور صدر عام 2012 لكنه لم يفعل في قطاع غزة بسبب الانقسام الفلسطيني.

وأشار إلى أن مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اجتهد على تطبيق هذا القرار مع العديد من الجهات أبرزها ” حكومة الوفاق عام 2014″.

وأوضح أنه في شهر مارس 2017 تم تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور في المدارس الخاصة لكنه لم يستمر لفتره طويلة بسبب ارتفاع رواتب العاملين فيها.

وتابع حديثه”ان قانون الضمان الاجتماعي تم إيقافه عام 2019 على أساس إعادة النظر فيه خلال عام واحد ويتم استكماله، لكنه توقف حتى يومنا هذا”.

وخلال اللقاء جرى نقاش مفتوح طرح فيه الحضور عدداً من الأسئلة والاستفسارات والمداخلات أهمها حقوق العمل وآلية متابعة الشكاوى وحماية المشتكين وعدم سقوط جرائم حقوق الإنسان بالتقادم والحق في التجمع السلمي والحق في حرية الرأي والتعبير وضمانات المحاكمة العادلة وعدم الاحتجاز التعسفي.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_644844577486051

وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يشارك مناسبات مختلفة في محافظة غزة

وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يشارك مناسبات مختلفة في محافظة غزة فلسطين – جريدة …