الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد جمال حلمي محمود أبو دلال (أبو محمد)

رحيل العقيد المتقاعد جمال حلمي محمود أبو دلال (أبو محمد)

555474474

رحيل العقيد المتقاعد
جمال حلمي محمود أبو دلال (أبو محمد)
(1965م – 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 26/6/2022م
المناضل/ جمال حلمي محمود أبو دلال مواليد مخيم النصيرات عام 1965م تعود جذور عائلته إلى مدينة بئر السبع المحتلة عام 1948م والتي طردوا وهاجروا منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني حيث أستقرت العائلة في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى من قطاع غزة.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالنصيرات.
التحق بتنظيم حركة فتح مبكراً واعتقل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمده ثلاث سنوات أمضاها في معتقل أنصار الصحراوي بالنقب وكذلك في سجن غزة.
المناضل/ جمال أبو دلال هو أحد رجالات كرة اليد الفلسطينية.
عمل في اللجنة الحركية العليا في غزة قبل انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بقوات الأمن الوطني عام 1994م ومن ثم فرز إلى اللجنة إلى الحركية العليا بغزة.
أ.س.ت.ش.ه.د ابنه محمد خلال غارة إسرائيلية.
تقاعد برتبة العقيد مبكراً.
العقيد/ جمال أبو دلال متزوج وله من الابناء (محمد ش.ه.ي.د، مهدي، محرز، مؤمن، معتصم، مريم، سحر).
تعرض العقيد الكابتن/ جمال أبو دلال إلى جلطة دماغية حادة آلمت به وأدخل على أثرها مستشفى الأقصى بالوسطى ونظراً لخطورة حالته الصحية نقل إلى مجمع الشفاء الطبي حيث فاضت روحه إلى بارئها يوم الجمعة الموافق 26/6/2021م، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر من مسجد سيد قطب بمخيم النصيرات ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير في مقبرة القسام.
رحم الله العقيد المتقاعد/ جمال حلمي محمود أبو جلال (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح إقليم الوسطى فقيدهم الأسير المحرر الكابتن/ جمال أبو دلال (أبو محمد) وتقدمت الحركة بخالص التعازي والمواساة من آل أبو دلال الكرام بوفاة أبنهم وأبن حركة فتح سائلين الله أن يرحمه بواسع رحمته وأن يدخله مدخل صدق مع ا.ل.ش.ه.د.ا.ء والأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.
ونعي الأتحاد الفلسطيني لكرة اليد ممثلاً برئيسه الكابتن/ جمال أبو يوسف وكافة أعضاء الاتحاد ولجانه العاملة حيث تقدم من عائلة أبو دلال بوفاة الكابتن/ جمال أبو دلال (أبو محمد) أحد رجالات كرة اليد الفلسطينية، سائلين الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

5588585212111111

رحيل العقيد المتقاعد محمد خليل الناشف (أبو أحمد)

رحيل العقيد المتقاعد محمد خليل الناشف (أبو أحمد) (1958م – 2022م) بقلم لواء ركن / …