الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العميد فيصل شحادة محمود الهباش (أبو إيهاب)

ذكرى رحيل العميد فيصل شحادة محمود الهباش (أبو إيهاب)

63221000000

ذكرى رحيل العميد
فيصل شحادة محمود الهباش (أبو إيهاب)
(1947م – 2002م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 18/6/2022م
المناضل/ فيصل شحادة محمود الهباش من مواليد قرية حمامه بتاريخ 15/8/1947م، هاجر مع عائلته إلى قطاع غزة أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم تهجيرهم من ديارهم وبيوتهم إلى المنافي، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة.
سافر إلى سوريا حيث التحق بجامعة دمشق ودرس العلوم السياسية أنتمى إلى تنظيم حركة فتح عام 1968م خلال دراسته الجامعية عمل في مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في أوغندا عام 1976م مع المرحوم/ خالد الشيخ مدير المكتب وحتى عام 1982م.
مع تعيين الأخ/ خالد الشيخ ممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1982م في رومانيا، أنتقل فيصل الهباش معه حيث شغل منصب مسؤول الشؤون الإدارية بوظيفة سكرتير ثان، تمت ترقيته وظيفياً لمرتبة رئيس شعبة (سكرتير أول).
شغل منصب مسؤول الشؤون الإدارية والقنصلية بعد إعلان الاستقلال بالجزائر عام 1988م (وتم إصدار بطاقات هوية وطوابع قنصلية) بمرتبة قنصل.
وخلال وجوده في رومانيا كان بيته مفتوحاً للجميع، ويستقبل الجميع خادماً لهم وخاصة الطلبة والمرضى الذين كان يتعالجون في رومانيا.
خلال عمله في السفارة الرومانية عمل في لجنة غزة القطاع الغربي.
بعد إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد إلى أرض الوطن والتحق بجهاز المخابرات العامة بغزة.
المناضل/ فيصل الهباش متزوج وله من الأبناء (إيهاب، نادر، أمر، شادي، مايسه).
المناضل/ فيصل الهباش (أبو إيهاب) طيب القلب، نظيف اليد واللسان لا يحب المظاهر، مقرب من الجميع ومحبوب منهم وخادماً لهم مخلصاً لثورته ولشعبه ولحركته الرائدة حركة فتح، كان رجلاً مستقيماً صادقاً وفياً وأميناً شريفاً.
انتقل العميد/ فيصل الهباش إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 18/6/2002م عن عمر يناهز الـخامسة والخمسون عاماً وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير بمقبرة الشيخ رضوان بغزة.
غادرنا المرحوم/ أبو إيهاب دون أن تتكحل عيناه برؤية قريته حمامه محررة ودون أن يرى دولتنا الفلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
رحم الله العميد/ فيصل شحادة محمود الهباش (أبو إيهاب) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح وجهاز المخابرات العامة فقيدهم العميد/ فيصل الهباش (أبو إيهاب) الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى خلال أداءه واجبه الوطني، وتقدمت بخالص العزاء والمواساة من عائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

555474474

رحيل العقيد المتقاعد جمال حلمي محمود أبو دلال (أبو محمد)

رحيل العقيد المتقاعد جمال حلمي محمود أبو دلال (أبو محمد) (1965م – 2021م) بقلم لواء …