الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الرائد المتقاعد رشدي عبدالرزاق محمود عمر (كاسترو)

رحيل الرائد المتقاعد رشدي عبدالرزاق محمود عمر (كاسترو)

FB_IMG_1655025440279

رحيل الرائد المتقاعد

رشدي عبدالرزاق محمود عمر (كاسترو)

(1946م – 2022م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 12/6/2022م

المناضل / رشدي عبدالرزاق محمود عمر من مواليد بلدة أكتابه قضاء طولكرم عام 1946م، أنهى دراسته حتى الصف الثاني الثانوي والتحق بالجيش الأردني، شارك في حرب حزيران عام 1967م.

التحق بصفوف حركة فتح بالأردن عام 1968م أنتقل من الأردن الى سوريا ولبنان بعد أحداث أيلول الأسود عام 1970م وخدم في القطاع الأوسط ك أبو يوسف النجار و ك بيت المقدس في الجنوب اللبناني، وكان من خيرة المقاتلين الشجعان.

أصيب عام 1976م في بيروت أصابه بليغة وذهب الى مصر للعلاج هناك حيث تم بتر قدمه خلال مشاركته الدفاع عن وجود الثورة ومخيمات شعبنا الفلسطيني في لبنان أثناء الحرب الأهلية التي عصفت به عامي 1975 – 1976م.

حصل على العديد من الدورات العسكرية والسياسية والتثقيفية بالحركة، كان نموذجاً في البطولة والصبر والإيمان بالله والوطن والقضية، عاش مناضلاً صلباً وعنيداً.

الرائد / رشدي عبدالرزاق عمر متزوج وله من الأبناء (محمد – أحمد – بلال – مها – سهى – أحلام – فاطمة).

لقد أنهكه المرض وأقعده فترة من الزمن وبالرغم من ذلك لم يقعده المرض ولا الغربة عن العمل من أجل فلسطين.

يوم الأربعاء الموافق 8/6/2022م أنتقل الى جوار ربه راضياً مرضياً حيث تمت الصلاة على جثمانه عصراً في المسجد القديم ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة مخيم البرج الشمالي بموكب مهيب وبمشاركة جماهير حاشدة من المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور ومخيم البرج الشمالي وهيئة المتقاعدين العسكريين في لبنان وعائلة الفقيد وأهالي مخيم البرج الشمالي.

وداعاً أيها الفدائي الشجاع وداعاً أيها الرجل الشهم الذي سار على طريق الثورة ولم يجبن يوماً ولم ينحرف كان هدفه تحرير فلسطين عاش مقاتلاً نظيفاً.

رحم الله الرائد المتقاعد / رشدي عبدالرزاق محمود عمر (كاسترو) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الرائد المتقاعد / رشدي عبدالرزاق محمود عمر (كاسترو) الذ أفنى حياته النضالية فدائياً بالدفاع عن القضية الوطنية الفلسطينية ودفاعا عن القرار الوطني المستقل ضمن صفوف قوات العاصفة لحركة فتح.

وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة (عمر) في الوطن والشتات وخاصة بلبنان والبرج الشمالي وطولكرم سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسوان وحسن العزاء

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1669832894560

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال) (1945م – 2019م) بقلم لواء ركن …