الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الدكتور نعيم أحمد محمد أبو صفية

رحيل الدكتور نعيم أحمد محمد أبو صفية

5855212121

رحيل الدكتور
نعيم أحمد محمد أبو صفية
(1965م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 8/6/2022م
المناضل / نعيم أحمد محمد أبو صفية من مواليد جناعة / الخليل بتاريخ 10/6/1965م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية، وبدأ سيرته النضالية قادماً من الأردن بالتحديد من مدينة الزرقاء، منذ أن وصل الى مدينة بيزا بإيطاليا عام 1974م حيث التحق بالجامعة لدراسة العلاجات الطبيعية هناك، التزم بالاتحاد العام لطلبة فلسطين وأنتمى لتنظيم حركة فتح إقليم إيطاليا واستمرت مسيرته عند انتقاله الى مدينة روما حيث أكمل دراسته الجامعية وتخرج حاصلاً على شهادة البكالوريوس في العلاجات الطبيعية.
ظل انتمائه فتحاوياً وفلسطينياً بامتياز حتى اللحظات الأخيرة من عمرة.
متزوج من سيدة إيطالية.
مساء يوم الأحد الموافق 29/5/2022م فاضت روحه الى بارئها في روما بعد صراع مع المرض، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشاء القدر أن يدفن بجوار الدكتور عثمان الملاح الذي فارق الحياة قبل أيام في المقبرة الإسلامية بروما، فاصبحا أخوة في النضال وفي الممات.
رحم الله المناضل / نعيم أحمد محمد أبو صفية وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح إقليم إيطاليا
بمزيد من الحزن والأسى تنعي حركة فتح إقليم إيطاليا الأخ المناضل / نعيم أحمد محمد أبو صفية الذي وافته المنية مساء يوم الأحد الموافق 29/5/2022م في روما بعد صراع مع المرض.
رحمك الله أيها الأخ الصديق الصدوق المشاكس رفيق النضال من أجل فلسطين وأسكنك فسيح جناته والهم ذويك ومحبيك الصبر والسلوان، لا حول ولا قوة الا بالله، وانا لله وانا اليه راجعون.
العهد هو العهد والقسم هو قسم الإخلاص لفلسطين.
حركة فتح إقليم إيطاليا.
وتقدمت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا الأخت / عبير عودة وطاقم السفارة بخالص العزاء وأصدق مشاعر المواساة من عائلة أبو صفية في الوطن والشتات لفقدان المرحوم الأخ المناضل / نعيم أبو صفية من أبناء وكوادر الجالية الفلسطينية في مدينة روما إيطاليا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون.
سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا
وأصدرت الجالية الفلسطينية في روما بياناً نعت فيه الفقيد / نعيم أبو صفية أحد كوادر الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعضو اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في إيطاليا والذي لم يدخر جهداً بتقديم المساعدة لمن احتاجه من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية.
ونعاه صديق الطفولة والدراسة في إيطاليا المهندس / علي سمارة بهذه الكلمات المؤثرة والمعبرة
قم انهض يا نعيم.. فالموت لا يليق بك
صباح الخير يا نعيم.. صباح الخير.. قم انهض يا صديقي فقهوتك الصباحية بانتظارك.. لا تغادر فلا زال امامك المزيد وها انت قد اوشكت على الرحيل من هذه الروما الساحرة، وها انت قد شرعت بإعلانك العودة الى مرابى الطفولة، الى جناعة التي احببتها واحبتك، الى الزرقاء التي حلمت بها وحلمت بك، الى فلسطين التي حملتها بداخلك طوال ايام اغترابك لا بل وناضلت من اجلها ومن اجل حريتها ومن اجل تحقيق حلمك وحلم كل الثائرين في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
لا تخل بوعدك يا صديقي وانت الصادق الصدوق الذي عاهدتنا ووعدتنا بان لحظة العودة قد اقتربت.
انهض.. ارفض.. تمرد
وانت المشاكس الذي اتعبتنا بمواقفك الحدية التي لا تقبل القسمة على أحد ولا على شيء، كن كما انت صلبا عنيدا صاحب موقف، اخبرهم وهم في هذه اللحظات يحضرونك لمواراتك الثرى في مثواك الاخير في روما، بانه لا زال لدينا الكثير مما لم ينجز بعد.
روما.. ايتها الجميلة الساحرة
يا لقساوة قلبك ويا لانانيتك الجارحة وانت تختارين لك ولك وحدك خيرة الخيرة احياء واموات.
كم استعجلت الرحيل يا نعيم وانت لا تنهض وانت تعلن وللمرة الاولى استسلامك وانهزامك امام عظمة الموت وامام رب السماوات والارض.
وداعا يا رفيقي وموعدنا فلسطين.. كل فلسطين

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

52211147411474

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد)

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد) (1943م – 2008م) بقلم …