الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل الملازم أول عبدالفتاح صبحي عبدالشافي أبو طه (أبو صبحي)

ذكرى رحيل الملازم أول عبدالفتاح صبحي عبدالشافي أبو طه (أبو صبحي)

58474747474

ذكرى رحيل الملازم أول
عبدالفتاح صبحي عبدالشافي أبو طه (أبو صبحي)
(1953م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 4/6/2022م
المناضل / عبدالفتاح صبحي عبدالشافي أبو طه من مواليد مدينة رفح بتاريخ 26/8/1953م لأسرة تعود جذورها الى مدينة بئر السبع والتي هاجرت منها قسراً عام 1948م إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني.
عاش طفولته وشبابه في مدينة رفح وأنهى دراسته الأبتدائية والأعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ولم يكمل تعليمه الثانوي بسبب الأنخراط في سوق العمل.
أنتمى الى تنظيم حركة فتح في سبعينيات القرن الماضي وكان من ضمن صفوفها والعاملين في رفح حيث عمل في لجانها التنظيمية وشارك في فعاليات الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1987م.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز قوات ال (17) أمن الرئاسة في الدورة الثانية للقوات عام 1996م.
عمل في الكتائب والوحدات المختلفة من المحافظات الجنوبية حيث خدم في الكتيبة الخاصة التوام.
مع أشتعال أنتفاضة الأقصى الثانية عمل ضمن المنطقة الجنوبية مع القطاع لصعوبه التنقل بسبب الحواجز الاسرائيلية وقد عمل في موقع معن في خان يونس لقوات ال 17 أمن الرئاسة.
أصيب الملازم أول / صبحي أبو طه أصابه متوسطة خلال قصف الطيران الاسرائيلي عام 2001م.
أحيل الى التقاعد بتاريخ 1/3/2008م وذلك بناء على طلبه وفق القرار بقانون لسنة 2008م.
الملازم أول / أبو صبحي كان مثالاً للالتزام التنظيمي والأنضباط وكان محبوباً من أهله وجيرانه وزملائه، كان مثالاً للعطاء والالتزام التنظيمي والمشاركة في كافه الفعاليات التنظيمية في المحافظات الجنوبية.
الملازم أول / عبدالفتاح أبو طه متزوج وله من الأبناء ثلاثة أبناء وسبع بنات وأكبرهم أبنه صبحي والأبن الثاني أسماه (فتح) وذلك تيمناً بحركة فتح.
أصيب الملازم أول / عبدالفتاح أبو طه بأزمه قلبية قبل وفاته بفترة زمنية قليلة لم تمهله طويلاً حيث أنتقل الى رحمه الله تعالى صباح يوم 4/6/2021م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد السلام ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في المقبرة الشرقية بمدينة رفح.
رحم الله الملازم أول المتقاعد / عبدالفتاح صبحي عبدالشافي أبو طه (أبو صبحي) واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الملازم أول المتقاعد / عبدالفتاح صبحي أبو طه وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لعائلة أبو طه الكرام في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1669832894560

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال) (1945م – 2019م) بقلم لواء ركن …