الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / بلاغ صحفي حول انعقاد المؤتمر السابع للتحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

بلاغ صحفي حول انعقاد المؤتمر السابع للتحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

التحالف الأوروبي

بلاغ صحفي حول انعقاد المؤتمر السابع للتحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين

بروكسل / الصباح / لأجل الذين ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبنا الفلسطيني، وبهدف تسليط الضوء على معاناتهم ورفع الظلم عنهم خلف القضبان، وتدويل قضيتهم العادلة كأسرى حرب، وتجريم سياسة الاعتقال الإداري غير القانوني، واعتقال وقتل الصحفيين وادانة ووقف سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وإطلاق سراح الأسرى المرضى والأطفال وكافة الأسيرات
يعلن التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين : انعقاد المؤتمر الأوروبي الدولي السابع في مدينة مالمو / مملكة السويد وذلك يومي 18 و 19 /6 /2022 .
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في سياق المسيرة النضالية الطويلة للتحالف، بهدف تحشيد القوى والمؤسسات والشخصيات الأوروبية وتدويل قضية الأسرى والعمل معهم للضغط على حكوماتهم وبرلماناتهم للتضامن مع الأسرى ووقف سياسة ازدواجية المعايير.
ولمجابهة الخروقات المتتالية و الممنهجة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي لاتفاقيتي جنيف الثالثة لمعاملة أسرى الحرب و المعتقلين عام 1949 واتفاقية جنيف الرابعة لمعاملة المدنيين أثناء الاحتلال عام 1949 .
وفي ظل صم الآذان وغض الطرف من المجتمع الدولي عن الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للمواثيق الدولية الأخرى لحقوق الإنسان واستمرار إسرائيل “القوة القائمة بالاحتلال” في غيها وبطشها.
ندعوكم للمشاركة في هذا المؤتمر ودعمه ونناشد وسائل الاعلام تغطية هذا المؤتمر بكثافة حتى نوصل صوت الأسرى من خلف القضبان الى كل الدول الأوروبية بشكل خاص والعالمية بشكل عام .
لجنة تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
بروكسل 2022 /5 /30

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

IMG-20221202-WA0040

الاحمد وابوهولي وأبوزهري تسلموا موسوعة معتقل الخيام هدية

الاحمد وابوهولي وأبوزهري تسلموا موسوعة معتقل الخيام هدية المصدر / د. وسيم وني  صفا دعا …