الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العقيد المتقاعد أحمد محمود عامر النمورة (أبو عامر)

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد أحمد محمود عامر النمورة (أبو عامر)

45852121212121

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد
أحمد محمود عامر النمورة (أبو عامر)
(1960م – 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 31/5/2022م
المناضل/ أحمد محمود عامر النمورة من مواليد مدينة دورا قضاء الخليل عام 1960م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها ومن ثم حصل على الثانية العامة، بدأ أبو عامر الالتحاق بتنظيم حركة فتح عام 1978م والمشاركة في المظاهرات وهو على مقاعد الدراسة التي كانت تنطلق دائما من ساحات المدارس.
اعتقل عام 1980 إلى عام 1985م، عدا عن الفترات المتقطعة من الاعتقال.
حصل على شهادة بكالوريوس من جامعة القدس المفتوحة.
التحق بقوات الأمن الوطني الفلسطيني في المحافظات الشمالية عام 2005م.
تقاعد برتبة العقيد عام 2018م.
العقيد/ أحمد النمورة (أبو عامر) ابن الأسرة المناضلة، والمناضل الصامت الذي كان يقدم ويعمل لوجه الله تعالى وللوطن، الرجل البشوش، عمل في مجال التنظيم لسنوات طويلة وكان عنون للتواضع والإخلاص والوفاء.
المناضل/ أبو عامر أمضى حياته مكافحاً ومقاوماً ومقاتلاً في صفوف الثوة الفلسطينية وأسيراً محرراً وصاحب الخلق الطيب.
أتصف الرجل بالأنتماء الوطني والولاء لقيادته الشرعية والالتزام بالمبادئ الحركية التي ناضل من أجلها.
صاحب المواقف والحزم عند أتخاذ القرار، كريم، وعفيف وشامخ.
العقيد/ أحمد النمورة (أبو عامر) متزوج وله من الأبناء ثلاث أولاد وهم (عامر، همام، يزن، وبنت واحدة).
كان المناضل/ أبو عامر يتعالج في المستشفى الأهلي بالخليل، حيث فاضت روحه إلى بارئها يوم الأثنين الموافق 31/5/2021م بعد صراع طويل مع المرض، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أبو جياش في دورا، ومن ثم ووري الثرى في مأواه الأخير بمقبرة أبو جياش بجنازة عسكرية محمولاً على أكتاف رفاق الدرب من قوات الأمن الوطني الفلسطيني.
عشت مناضلاً أبا عامر مرفوع الجبين ومت ش.ه.ي.د.اً مبتسماً تاركاً لنا الذكريات الجميلة، ستبقى ذكراك وتاريخ نضالك المشرف محفور في ذاكرة الجميع ولن يغيب عن بالنا أبداً.
رحم الله العقيد المتقاعد والأسير المحرر/ أحمد محمود عامر النمورة (أبو عامر) وأسكنه فسيح جناته.
ونعي الأخوة أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح في برقيات التعزية المناضل والأسير المحرر العقيد/ أحمد النمورة حيث أرسلت برقيات من الأخ/ محمود العالول (أبو جهاد) والأخ/ عباس زكي، والأخ/ جبريل الرجوب، والأخ/ توفيق الطيراوي والأخ/ جمال محيسن وأعضاء المجلس الثوري والأستشاري للحركة.
ونعت حركة فتح إقليم الجنوب ممثله بأمين سرها وأعضاء لجنة الإقليم وكافة الأطر الحركية الأخ المناضل العقيد/ أحمد محمود النمورة (أبو عامر) الذي فارق الحياة، الرجل الطيب والأسير المحرر والمناضل الصامت، وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في محافظة الخليل الأخ العقيد/ أحمد محمود النمورة الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى، وتقدمت الهيئة من أسرته ومن آل النمورة الكرام بأحر التعازي والمواساة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …