الرئيسية / الآراء والمقالات / د. محمد إبراهيم المدهون يكتب : 5آيات قرآنية في قلب المعادلة

د. محمد إبراهيم المدهون يكتب : 5آيات قرآنية في قلب المعادلة

رئيس مركز غزة للدراسات والاستراتيجيات
رئيس مركز غزة للدراسات والاستراتيجيات

5آيات قرآنية في #قلب_المعادلة 

كتب محمد ابراهيم المدهون 

أثناء سير معركة #سيف_القدس تحدثت و عبر عدة فيدوهات منشورة و كذلك عبر أكثر من مقال عن تحولات استراتيجية احدثتها سيف القدس .

في #ما_خفي_أعظم لم يذهب الاعلامي القدير #تامر_المسحال بعيداً عن التحولات الاستراتيجية في اسماه #قلب_المعادلة و إنما أكدها بمزيد من المعلومات الموثوقة من فرسانها . 

و بعيداً عن إعادة ذكر للمعلومات الجديدة التي اوردها الاستقصاء و فعلاً حققت #قلب_المعادلة ؛استعرض معكم تباعا 5ايات قرآنية في قلب المعادلة واحداث فارق وتحولات استراتيجية

1. ” *أدخلوا عليهم الباب* “

زمام المبادرة تحول استراتيجي #قلب_المعادلة فقد ثبت بما لا بدعو مجال للشك أن المبادرة و زمامها في يد غزة و ان الانتقال من مرحلة الدفاع الى الهجوم أصبحت عنوان المواجهة بل و إنها مبادرة مبصرة واعية تقوم على اساس علمي و معلوماتي متين على مستويين هجوميا بالمباغته و المفاجأة و دفاعياً بإعماء العدو وقلع عيونه الإلكترونية من الدقيقة الأولى.

2. ” *ليولن الأدبار ثم لا بنصرون* “

 اسقاط نقاط التفوق مثلث الشق الثاني من #قلب_المعادلة في #سيف_القدس و في القلب من ذلك الاضعاف المعلوماتي بالاعماء بالقنص وتحييد نسبي للطيران و وصول طيران الاستطلاع مراحل متقدمة ليحلق فوق الجيش المهزوم مباشرة و اسقاط وهم القبة الحديدية بالكثافة النارية

3 – *” ظنوا أنهم مانعتهم حصونهم “* 

بناء منظومة مقاومة لتكامل أدوارها و تعدد تخصصاتها مشهد مثير يعبر عن #قلب_المعادلة فالجميع يعمل على قلب رجل واحد بنسق موحد تكاملي و تنافس إيجابي لتقديم الأفضل و كلمة سر القsام اليوم تحوله إلى جيش منظم و منظومة مترابطة و يشكل هذا تحولاً استراتيجياً فائق النوعية و القدرة على تحقيق المزيد من النقاط في جولات الاحتدام المتعاقبة و في كل جولة من الواضح وجود نقاط تفوق إضافية للقsام تقابل و بشكل متسارع نقاط ضعف متزايدة للاحتلال .

4 – *” و قذف في قلوبهم الرعب “*

الحرب النفسية عبر سلسلة خطوات تفهم العدو و لغته و نقاط ضعفه ( احرص الناس على الحياة ) جسدت قدرة على خلخلة الصف الداخلي عبر حملة من البرامج التي تُحْدث الارباك الاعلامي و النفسي و التي جعلت من الاحتلال و قادته مثار سخرية و كشفت بشكل متزايد هشاشة بيت العنكبوت و تجسد الرعب جندياً متقدماً في ميدان النزال .

5 – *” أتاهم الله من حيث لم يحتسبوا “*

توسيع نطاق المواجهة و تعدد الساحات و توحد الفاعلين في غزة عبر الغرفة المشتركة و امتداد ذلك إلى وجود غرفة عمليات مشتركة لحلف القدس . و انطلاق بواكير الفعل العسكري من لبنان مجدداً و اشتعال ساحات فلسطين 48 و القدس و الضفة بشكل متزايد و متزامن جعل من قدرة الاحتلال على المواجهة في محل شك كبير . 

*إنها إرادة الله الغلابة ” و إن جندنا لهم الغالبون ” في قلب المعادلة و التقدم خطوات عبر #سيف_القدس نحو وعد الله القائم ” ليسوؤا وجوهكم ” و التقدم خطوات نحو وعد الله القادم ” و ليدخلوا المسجد ” و التجهيز لموقعة فاصلة قريبة عنوانها “ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم الغالبون “*

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية

حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 28 آذار / مارس …