الرئيسية / متابعات اعلامية / وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يزور الشيخ الداعية علي الغفري

وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يزور الشيخ الداعية علي الغفري

received_408072897845871

وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يزور الشيخ الداعية علي الغفري

فلسطين – الصباح – الإعلامي/ عاطف صالح المشهراوي

زار مساء اليوم وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، الشيخ الداعية د. م. علي بن عودة الغفري “أبو محمد” وذلك لمعايدته، والمباركة له بإصدار كتابه الجديد “عائلات فلسطين منذ العهد العثماني عامة والعائلات الغزية خاصة” وذلك في مقر ديوانه العامر وسط مدينة غزة .

وضم الوفد الزائر كلٌ من أ. عاطف المشهراوي مدير اللجنة الإعلامية في التجمع، ومسؤول العلاقات العامة د. أسامة العالول، ورئيس الكلية العربية للعلوم التطبيقية فرع الشمال د. أحمد حمودة، والشيخ جمعة عياد، والمختار أبو عبدالله خلف، والشاعر أسامة الدحدوح، ورجل الأعمال أ. داهش أبو مرعي، وعدد آخر من قادة التجمع في قطاع غزة .

ورحب الشيخ الداعية د. م. علي الغفري بالوفد الزائر، وأشاد بدور تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، مؤكداً على أن التجمع يُعتبر جزء مهم من مكونات المجتمع الفلسطيني .

وأوضح الشيخ الغفري، أن إصدار كتابه هذا يُعد عمل يمثل أساساً راسخاً لصلة الأرحام التي حث عليها ديننا الحنيف، ونموذج موثق للعائلة الواحدة في فلسطين عامة، ولعائلات قطاع غزة خاصة .

وبين الشيخ الداعية الغفري كيفية حصوله على الأرشيف العثماني لعائلات قطاع غزة، مشيراً إلى أن العثمانيون سجلوا كل عائلات فلسطين بكل دقة، وحصوا كل الأنفس، والذي قام الاحتلال بمنع نشره، حتى 10 سنوات الأخيرة، وفيه كل الوفيات والمواليد، لأهالي قطاع غزة، وما حولها، مؤكداً ان الكتاب استمد معلوماته وفق إحصاء الدولة العثمانية لأهالي فلسطين في الفترة من عام 1905 الى عام 1917م .

بدوره، شكر أ. عاطف المشهراوي، بحفاوة وحسن إستقبال الشيخ د. م. علي الغفري للوفد الزائر، وكرم الضيافة، مشيداً بالجهود الحثيثة والمعلومات القيمة التي جمعها الشيخ الداعية، علي الغفري، وتوثيقه وحصره لكل العائلات الغزيّة في سجلات النفوس العثمانية، التي تؤكد على أن أهل غزة متشبثون فوق أراضيهم، والتي رووها بدمائهم الطاهرة، وبتضحياتهم الجليلة، ولم يستطع الغزاة على مر العصور كسر إرادتهم أو النيل منهم .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1655802249622

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تعنى الكاتب الوطني الكبير غريب عسقلاني

 *نقابة الصحفيين الفلسطينيين تعنى الكاتب الوطني الكبير غريب عسقلاني “* غزة – فلسطين نعت نقابة …