الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / شيرين ابو عاقله ايقونة الصحافه الفلسطينيه وصاحبة كلمة الحق والحقيقه

شيرين ابو عاقله ايقونة الصحافه الفلسطينيه وصاحبة كلمة الحق والحقيقه

280445750_549431503481159_7550838519450374393_n

شيرين ابو عاقله ايقونة الصحافه الفلسطينيه وصاحبة كلمة الحق والحقيقه

 

 عرابي كلوب
 كتب الواء ركن عرابي كلوب 
فجع شعبنا الفلسطيني صباح اليوم الأربعاء ١١ مايو ٢٠٢٢م بنبأ استشهاد الصحفية والإعلامية الكبيره/ شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة فى فلسطين ، وهى تؤدى عملها المقدس فى تغطية جرائم يندى لها جبين البشرية ، جرائم متكررة بصورة تكاد تكون شبه يومية فى الأرض المحتلة يرتكبها احتلال بغيض يجثم على صدورنا و ذلك خلال تغطيتها اقتحام الجيش الاسرائيلي مخيم جنين……
اسم الش/هي/دة شيرين أبو عاقلة، سيضاف في سجل الفخر والغار لش/ه/داء الإعلام العربي الذين است/شه/دوا دفاعاً عن الحقيقة، …
شيرين ابو عاقله ايقونة الصحافه الفلسطينيه وصاحبة كلمة الحق والحقيقه ،
لك المجد والخلود.ستبقى شمس شيرين ساطعة وشاهدة على جرائم الاحتلال.
* ولدت شيرين نصر ابو عاقله بتاريخ ٣ ينناير ١٩٧١م في القدس لأسرة مسيحية يعود أصلها إلى مدينة بيت لحم ، وتخرجت فى مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا في القدس . درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة والإعلام ، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن عام ١٩٩١م .
* عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل : وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” ، وإذاعة صوت فلسطين ، وقناة عمان الفضائية ، ثم مؤسسة مفتاح وإذاعة مونت كارلو . ثم انتقلت للعمل في عام ١٩٩٧م مع قناة الجزيرة الفضائية ، و قامت بتغطية أحداث الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كافة حتى استشهادها برصاص جيش الاحتلال فجر اليوم .
* غطت شيرين أحداث الانتفاضة الفلسطينية عام ٢٠٠٠م ، والاجتياح الإسرائيلي لمخيمى جنين وطولكرم عام ٢٠٠٢م ، والغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية المختلفة التي تعرض لها قطاع غزة . وكانت أول صحفية عربية يسمح لها بالدخول إلى سجن عسقلان في عام ٢٠٠٥ م ، حيث أجرت مقابلات مع الأسرى الفلسطينيين الذين صدرت ضدهم أحكام طويلة بالسجن .
شيرين ابو عاقله احبت فلسطين ونذرت حياتها لها وكانت صوت القضيه دوما، كةنت تمثل صوت الحق والحقيقه….
وداعا الصحفية الفلسطينية ومراسله قناه الجزيره الإخبارية شيرين ابو عاقله صوت فلسطين الحر التي ازعجت قوات الاحتلاال بنقلها للحقيقه على الهواء مباشره فاسكت صوتها للأبد
وداعا شرين أبو عاقله صوت فلسطين الحر…..
شيرين ابو عاقله.. لك الرحمه والمغفره والسلام…….

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

55222000

رحيل الرائد المتقاعد محمد مصطفى محمد العفيفي( ابو اشرف)

رحيل الرائد المتقاعد محمد مصطفى محمد العفيفي( ابو اشرف) (1970م – 2022م) بقلم: لواء ركن/ …