الرئيسية / مجتمع الصباح / السفير دياب اللوح ينعي والدة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عميد الأسرى كريم يونس

السفير دياب اللوح ينعي والدة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عميد الأسرى كريم يونس

FB_IMG_1651782209933

السفير دياب اللوح ينعي والدة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عميد الأسرى كريم يونس 

القاهرة – المركز الإعلامي – ينعي سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح ومستشارو وكوادر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية ، الحاجة صبحية يونس، والدة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي كريم يونس، والتي توفيت اليوم عن عمر ناهز 90 عاما .

وتتقدم سفارة دولة فلسطين بمصر ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية بخالص العزاء والمواساة القلبية لعائلة الفقيدة وللأسير المناضل كريم يونس والحركة الأسيرة،  ولعموم الشعب الفلسطيني ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. 

جدير بالذكر أن الفقيدة توفيت قبل شهور قليلة من الموعد المفترض للإفراج عن الأسير البطل كريم يونس ، بعد أن انتظرته ٤٠ عاما، لتشكل قصة جديدة من قصص الصمود والنضال الفلسطيني، وجور وظلم الاحتلال الغاشم . 

            

يذكر أن الأسير كريم يونس من مواليد 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 1958، اعتقل في 6/1/1983، وحكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة “الانتماء إلى حركة “فتح”، وكانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في مدينة اللدّ قد أصدرت حكماً بـإعدامه شنقاً، وبعد شهر عدلت عن قرارها، وأصدرت حكماً بتخفيف العقوبة إلى السجن مدى الحياة وحدد بعد ذلك بأربعين عاما، وتبقى على الإفراج عنه ثمانية شهور.

إنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

585588585

وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يزور أمين سر حركة فتح في قطاع غزة أحمد حلس لمعايدته

وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يزور أمين سر حركة فتح في قطاع غزة أحمد حلس …