الرئيسية / الآراء والمقالات / د. عبدالرحيم جاموس يكتب : ماذا سيحمل جو بايدن في زيارته المزمعة لفلسطين المحتله..؟!

د. عبدالرحيم جاموس يكتب : ماذا سيحمل جو بايدن في زيارته المزمعة لفلسطين المحتله..؟!

رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين
رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين

ماذا سيحمل جو بايدن في زيارته المزمعة لفلسطين المحتله..؟!

د. عبدالرحيم جاموس

الرئيس الأمريكي جو بايدن قَبلَ دعوة نيفتالي بينت رئيس وزراء الكيان الصهيوني والذي يحمل صفة مستوطن في الاراضي الفلسطينية لزيارة المستعمرة الإسرائيلية في أواخر يونيو القادم ، وقد اشارت الأنباء الى وصول وفد امريكي الى فلسطين المحتلة لإتمام الإجراءات اللازمة للزيارة ، كما تلقت الرئاسة الفلسطينية اتصالا من الإدارة الأمريكية يفيد أن الرئيس جو بايدن سيزون رام الله أثناء زيارته لفلسطين المحتلة ، فماذا يحمل جو بايدن في جعبته بشأن تسوية الصراع وإنهاء ابشع وأقدم احتلال على وجه الكرة الأرضية ، فهل من جديد ستقدمه الديبلوماسية الأمريكية بشأن التسوية السياسية ؟ 

تساؤلات عديده يطرحها المراقبون ، ويفرضها الواقع المتأزم في فلسطين والمنطقة، كما تفرضها تغييرات وتطورات الوضع الإقليمي والدولي ونتائج الأزمة الأكرانية ، وما لها من انعكاسات مهمة على مستقبل الصراع العربي الإسرائيلي وجوهره القضية الفلسطينية.

إذاً الأيام القادمة والمقبلة ستشهد المنطقة تحركات دبلوماسية نشطه وقد بدات بزيارة العاهل الأردني إلى واشنطن ولقائه بالرئيس جو بايدن مؤخرا ..

المنطقة قد باتت على صفيح ساخن بسبب تطرف حكومة اليمين الصهيوني ومواقفها واجراءاتها المدانة والمنافية لأبسط قواعد القانون الدولي وللشرعية الدولية والمستفزة لمشاعر المسلمين والمسيحيين على السواء ..

هل ستتدارك الإدارة الأمريكية اخطائها السابقة وتعيد احياء عملية السلام و التسوية السياسية على اسسها الصحيحة من اجل إقرار تسوية مقبولة تحترم قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

كل ذلك رهن بصلابة الموقف الفلسطيني والعربي من ضرورة انهاء الإحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الثابته وغير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق العودة وحق المساواة وحق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

د. عبدالرحيم جاموس

3/5/2022 م

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حكومة الاحتلال فوق القانون الدولي

حكومة الاحتلال فوق القانون الدولي بقلم  :  سري  القدوة الأربعاء 24 نيسان / أبريل 2024. …